اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

النيابة : إخلاء سبيل طالبين بالثانوية العامة بكفالة مالية لتحريضهما على التظاهر

 13438916_296112797396717_284504900710816597_n

كتب / عبدالله العزازي

قرر المستشار محمد سليم رئيس نيابة السيدة زينب إخلاء سبيل الطالبين الشقيقين أحمد ونصر عماد، فى القضية رقم 6420 جنح السيدة زينب بكفالة مالية قدرها 500 جنيه لكلا منهما. وطالبت النيابة تحريات الأمن الوطنى، وأمرت بعرض تليفون أحد الطلاب على المساعدات الفنية بوزارة الداخلية لتفريغه، باعتباره حرزا فى القضية.

وقال المحامى محمد حنفى دفاع الطالبين التؤام، أحمد عماد “علمى رياضة”، ونصر عماد “علمى علوم” أنه تم دفع الكفالة المالية وإخلاء سبيل الشقيقين من ديوان القسم عقب استدعاء النيابة لهم فى متأخرة من ليلة امس عقب ورود تحريات الأمن الوطنى.

النيابة وجهت عددا من التهم إلى الطالبين، ومنها التحريض على التظاهر من خلال صفحة الفيس بوك “دفعة الظلم”، والاشتراك فى التظاهر بدون تصريح مسبق، وتعطيل حركة المرور والمواصلات، وإتلاف سيارة ملاكى بشارع المبتديان.

وأضاف محامى الطالبين، أن الطالب أحمد عماد تعرض للاعتداء البدنى داخل قسم شرطة السيدة زينب، وإثبات ذلك بمحضر التحقيقات أمام النيابة ، وطالبنا عرضه على الطب الشرعى. وتبين من التحقيقات أن الطالبين شقيقان توأم، واعترف أحدهما أمام النيابة أنه أنشأ “إيفنت” على صفحته على فيس بوك لدعوة الطلاب للتظاهر احتجاجا على تسربيات امتحانات الثانوية، وإعادة الامتحانات مرة أخرى من قبل الوزارة.

ومن جانب آخر، أنكر شقيقه فى تحقيقات النيابة اشتراكه فى التظاهرات، مؤكدا أنه تم القبض عليه أثناء توجهه بصحبة توأمه إلى محطة المترو. يذكر أن قوات الأمن الموجودة بمحيط وزارة التربية والتعليم، ألقت القبض على عدد من طلاب الثانوية العامة المتظاهرين بمحيط الوزارة، ووضعتهم فى سيارة الترحيلات، بعد منعهم من التظاهر واقتحامهم الحاجز الحديدى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة