اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

زهران : مستشارو الوزير بيضربوا فى بعض على حساب العملية التعليمية !!!

محمد زهران

بقلم / محمد زهران

كل يوم فاكس يصل المديريات والإدارات التعليمية من مستشاري المواد الثقافية والأنشطة ، كل مستشار مادة أو تخصص يغازل المدرسين في تخصصه ، وكلهم مركزين على عبارة واحدة : ” إعفاء مدرسى مادة ( كذا ) من الاحتياطى وأعمال الريادة والإشراف ” !!!

طيب لما كل مستشار يرسل هذا الفاكس ، ويتم إعفاء جميع التخصصات من الاحتياطي وأعمال الريادة والإشراف ، وقبلها الوزير نبه على عدم تكليف المدرسين بالعمل أمن بوابات دون أن يوجد البديل !! ، طيب من في المدرسة سيقوم بهذه الأعمال ؟ !!! ، فلم يتبق غير مدير المدرسة والسكرتير والعامل ؟ !!!

وهذه الفاكسات كلها دون علم قطاع التعليم العام بالوزارة ودون علم قطاع الخدمات التربوية ، وهذا يعني أنه لا يوجد تنسيق بين المستشارين وقطاعات الوزارة ، وكل مستشار يريد إثبات وجوده والسلام !!!

يا جماعة عيب ما يحدث من المستشارين !!! ، فالعملية التعليمية مش ناقصة ، اتقوا الله في عملكم .

وأين وزير التربية والتعليم ورؤساء القطاعات من هذه الفاكسات التي تثير بلبلة وفتنة في المدارس بين مدرسي المواد المختلفة ؟ !!!

بل هذا تأكيد على أنه لا توجد رؤية ولا خطة للوزارة ، لأنه لو كانت هناك خطة في الوزارة ، وكل واحد يعلم ما له وما عليه ما كان للمستشارين أن يرسلوا هذه الفاكسات المتعارضة والمتضاربة ، لك الله يا مصر !!! .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة