اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المستقلة للهلالي : ماذا قدمت لتعليم أبناء الفقراء ؟ وماذا قدمت للمعلمين والإداريين ؟

مجانية التعليم

كتب / عبدالله العزازي

استنكر حسين إبراهيم الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة تعليقات وتصريحات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لديها فائض فى المعلمين لا تحتاجهم الوزارة ويصل عددهم إلى 350 ألف معلم، أن الحقيقة التي لا يعرفها الوزير أن عدد المعلمين الذين هم على رأس العمل وحسب الاحصائيات الموجودة على موقع الوزارة هم 980 الف معلم فقط لا غيروأنه يوجد عجز في غالبية مدارس مصر يصل إلى 20 %، فضلا عن كوارث سوء توزيع التخصصات المختلفة مع العلم بطلبه 3000 ببعض المحافظات

ووجه أمين نقابة المعلمين المستقلة سؤالا إلى وزير التعليم قائلًا : “إن كنت تدرك ان هناك ازمة في التعليم المصري فلماذا تهرب منها لتتحدث عن أمور مغايرة للواقع تماما بدلا من البحث في جذور مشكلات التعليم ومحاولة اقتراح حلول قابلة للتطبيق؟”.

وأكد إبراهيم إن خصخصة التعليم ليست حلا لما نحن فيه من ازمات وانما تعتبر جريمة يتم ارتكابها في حق ابناء الوطن من الفقراء بحرمانهم من تعليم وطني جيد بمصروفات بسيطة ، وأضافت النقابة :” فلتعلم يا وزير التعليم أن مشاركتك في هذه الأمر هو كارثة لن تفلت من عقاب التاريخ لك عليها.. فسوف يرد اسمك في قائمة سوداء لوزراء شاركو في زيادة نكبات التعليم المصري “.

كما وجه رسالة حادة للوزير  :” يا سيادة وزير التعليم انت تعلم ان هناك فسادا في ديوان وزارتك ولا تسطيع ايقافه ولذلك فانك تهرب من هذه الحقيقة بمحاولة اصطناع أمجادا وهمية بتوقيع برتوكولات تمليك أراضي الدولة المخصصة لبناء المدراس وتسلمها تسليم مفتاح لرجال أعمال ومستثمرين لا يعرفون في حياتهم إلا جنى الأموال وهذه ليست مهمة رسالة التعليم في أي بلد على وجه الأرض” .

وأكد ابراهيم ان النقابة ترفض وبشكل قاطع ذلك البرتوكول الذي تريد الوزارة  بواسطته خصخصة التعليم المصري وخروجه عن مساره الطبيعي والامعان في فشل وانحدار تعليم الفقراء اكثر فأكثر.

واختتم البيان قائلًا  .. وأخيراً سؤال لسيادة الوزير : “ماذا قدمت لتعليم أبناء الفقراء ؟ وماذا قدمت للمعلمين والاداريين العاملين في التعليم؟ “.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة