اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي : مد فترة تقدم الطلاب الراغبين فى الحصول على منح الجامعات الخاصة لـ 20 سبتمبر

الشيحي - وزير التعليم العالي

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور أشرف الشيحى ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بأن اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية انتهت من بحث حالات الطلاب ذوى المجاميع المرتفعة، الذين لم يتمكنوا من التقدم بأوراقهم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية.

وقال بيان صحفى صادر عن التعليم العالى ، أن  اللجنة أوصت بمد فترة تقدم الطلاب الراغبين فى الحصول على المنح المجانية بالجامعات الخاصة والأهلية حتى يوم الثلاثاء 20 سبتمبر، كما أن أعداد المنح التى تقدمها كل جامعة ـ إختيارياً ـ بنسبة لا تزيد عن 10% من الأعداد المقررة للقبول بكل كلية.

و أوضح البيان ، أنه تم  منح الجامعة مكان إضافى نظير كل منحة مقدمة فى ذات الكلية الطبية فقط ويسرى قرار المجلس للكليات، و يكون اختيار الطلاب بالأماكن الإضافية مقابل المنح من قوائم الانتظار بكل كلية والمودعة بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بتاريخ6 سبتمبر ووفقاً للمجموع الأعلى والضوابط التى سبق وأقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية فى هذا الشأن

ويتم تخصيص زيادة مقدارها نسبة 5% من الأعداد المقررة للقبول بكليات القطاع الطبى لطلاب الشهادات العربية والأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة والمستوفين لشروط القبول.

  كما وافق الدكتور الشيحى ،   على أن تكون الأولوية لمتحدى الإعاقة المتميزين والطلاب من المناطق النائية والحدودية المحرومة وللطلاب النابغين المتميزين ذوى الظروف الاجتماعية الصعبة، مؤكداً على ضرورة مراجعة الأسماء الحاصلة على المنح والتأكد من تحقيقها للإشتراطات والضوابط بواسطة لجنة مشكلة برئاسة أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

 

لتفاصيل أكثر اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة