اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الاهتمام بالمعلم وتطوير المناهج ضمن خطة لجنة التعليم بالبرلمان !

 

fb_img_1473965164706

كتب حمادة زايد

أكد النائب أحمد وائل المشنب ، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك ، لوضع الخطوط العريضة لخطة عمل وزارتي التربية والتعليم ، والتعليم العالي والبحث العلمي ، قل بدء العام الدراسي الجديد.

كما أوضح المشنب ، أن هناك عددًا من الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال هذه الاجتماعات ، وهى مشكلة الدروس الخصوصية وتطوير المناهج وكيفية الاهتمام بالمعلم وسيتم استدعاء كل من لهم علاقة بالتعليم والمتخصصين والوزراء المعنيين لتبادل الخبرات والوصول إلى نتائج إيجابية.

من جانبها أكدت النائبة انجى مراد ، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة قامت بوضع رؤية طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى للتعامل مع مشاكل التعليم والتصدي لظاهرتي تسريب الامتحانات والدروس الخصوصية ، وتطوير المدارس ، وسيتم متابعة تطبيقها على أرض الواقع بالتنسيق مع المختصين والوزراء المسئولين.

وفيما يخص ظاهرة الدروس الخصوصية، أكدت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن القانون هو الفيصل في هذه القضية ، فلابد من معاقبة من يفتحون مراكز للدروس الخصوصية أثناء اليوم الدراسي ، ولابد من إلزام المعلم بالشرح الوافي في المدرسة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة