اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

طارق نور الدين : نحتاج إلى عقول تبدع وتفكر خارج الصندوق

كتب / عبدالله العزازي

قال الخبير التعليمي طارق نور الدين ومعاون وزير التربية والتعليم الأسبق إن توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى واهتمامه ببناء45 مدرسة على النموذج اليابانى و20 مدرسة من مدارس النيل هى خطوة جيدة ومهمة فى مسيرة تطوير التعليم المصرى .

وأضاف نور الدين أنه لكى يتم تنفيذ التجربة اليابانية لابد أن يكون هناك مسئولين لديهم أفكار خارج الصندوق لتطبيقها لأنها ليست مبنى وحسب وتطبيقه تطبيق أصم وإنما تعتمد على الأخلاق من الطراز الأول .

وأوضح نور الدين أن الرئيس السيسى عندما كان باليابان ورأى تطبيق كتاب الأخلاق إجباريا لجميع الطلاب أراد نقل التجربة بينما مصر كانت تبحث تطبق هذا الكتاب فى عهد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم الأسبق ولكن بسبب سياسات الوزراء تم إلغاؤه بعد رحيله وهذه هى مشكلة التعليم فى مصر وعدم الاستمرار فيما تم البدء في .

وأكد نور الدين أن مصر لديها إمكانيات أفضل من اليابان فى تنفيذ أى تجربة ولكن تحتاج إلى مسئولين ذات عقول مبدعة وقادرين على خلق تجربة مصرية وإحداث طفرة فى التعليم .

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى هيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء من 15 إلى 20 مدرسة من مدارس النيل فى الأراضى التابعة لها بالمدن الجديدة، بالإضافة إلى مواصلة قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء 45 مدرسة وفقًا للنموذج اليابانى، فضلًا عن إنشاء 100 مدرسة لصالح هيئة الأبنية التعليمية، على أن يتم تنفيذ جزء منها ليعمل بنظام مدارس النيل، بما يساهم في تعزيز الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة