اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء الأمور رفضًا لقرار “الميد تيرم” : الوزارة تتخبط في قراراتها وتكيل الأمور بعدة مكاييل

كتب / عبدالله العزازي

أصدرت  حملة “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية” ؛ بيانا صحفيًا ترفض وتحتج  من خلاله على قرار الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم, الخاص برفض عقد اختبارات ميدتيرم منتهي.

وأكدت ثورة أمهات مصر, أن الوزارة تتخبط في قراراتها وتكيل الأمور بعدة مكاييل فى الوقت الذى ترفض طلب أولياء الأمور في التخفيف عن كاهلهم بامتحانات ميدتيرم منتهى, وتترك المدارس الدولية والمدارس التى تدرس مناهج أمريكية يطبقون نظام الميدتيرم منتهى.

وقالت الحملة: نحن نتساءل ونسأل الوزير نفسه لماذا تصمت عليهم إذا ما كانوا مخالفين للنظام وأنهم مخطئون أم أن الوزارة لا تعلم ؟، وسجلت الحملة اعتراضها على بيان الوزير برفض عقد امتحانات ميدتيرم منتهى قائلة :”أولا خروج مصر من التصنيف الدولي للتعليم وفقا لآخر تقرير للتصنيف بسبب المناهج التي تقدم للطلاب وطرق تدريسها فعلى أي أساس تبني المناهج صورة تكاملية أفقية ورأسية أو تبني المفاهيم”.

وأضافت :ثانيا ما جاء بالبيان بأن اختبار الميدتيرم فلسفة تدريبية لتقييم المادة, نسأل الوزارة لماذا توقفتم عن إرسال طلابنا لأداء الاختبارات الدولية في السنوات الأخيرة ؟, بسبب حصولنا على مراكز أخيرة فى ترتيب الدول المشاركة,  ونقول لكم إن الاختبارات الدولية تختلف تماما عن الاختبارات الخاصة بالوزارة, فالاختبارات الدولية تبنى على الفكر والمهارة و القدرة والإبداع أما اختبارات الوزارة تبنى على الحفظ والتلقين”.

ثالثا ما جاء بالبيان أنه لا توجد دولة بالعالم تطبيق اختبارات ميدتيرم منتهى نقول لكم و لما نبحث عن دول بالخارج وبعض المدارس بمصر تطبق اختبارات ميدتيرم منتهى هل الوزارة لا تعلم بما يدور في مدارسها الدولية والمدارس التي تدرس مناهج دولية .

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة