اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

طارق شوقي : من الصعب تطبيق نظام جديد للقبول بالجامعات . نحن جاهزون في أي وقت

فيتو

أكد الدكتور طارق شوقى رئيس المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية رئيس المجلس التخصصى للتعليم إن المجلس التخصصى لم يُطلب منه وضع نظام جديد للقبول بالجامعات.

وأضاف أن هذا الملف في يد وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، كما أن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قطع شوطا كبيرا في هذا الملف.

وأشار رئيس المجالس المتخصصة برئاسة الجمهورية  أنه لابد من ضرورة إجراء العمل الجماعى داخل الهيئات والمجالس التعليمية، والسعى في هدف واحد لحل المشكلات التعليمية من جذورها.

وأكد أنهم طلبوا مساعدة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن حتى يكون هناك نماذج ناجحة في الحلول والمقترحات التي تعالج مشكلات تعليمية كبيرة.

وأضاف أن المجلس التخصصى يتابع ما يجرى في وضع أنظمة القبول الجديدة بالجامعات من بعيد ولم يتدخل لعدم تكليفه بهذا الأمر، وقال: “لا أعتقد أنه يمكن اتخاذ قرارات بهذا الملف لأن عليه اختلافات داخل التعليم العالى، ومن الصعب تطبيق نظام جديد للقبول العام المقبل بهذا الشكل”.

وتابع: “إذا تم تكليف المجلس التخصصى من قبل الرئاسة بوضع نظام جديد للقبول فنحن جاهزون لهذا الأمر، وقد نجد نظام القدرات الذي تم دراسته مع بعض الجامعات البريطانية الأقرب للتنفيذ لأنه تمت دراسته جيدا”.

 

روابط نرشحها لكم

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف قطر اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة