اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعليم أسيوط يتفقد لجان تقدير درجات الشهادة الابتدائية والإعدادية

كتب / عبدالله العزازي

أكد صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، على ضرورة أن يتحلى جميع المشاركين في لجان النظام والمراقبة وتقدير الدرجات بالدقة والشفافية أثناء أداء عملهم من أجل صالح أبنائنا الطلاب لحصولهم على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وكيل الوزارة على لجان تقدير درجات الفصل الدراسى الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية بمقرات لجان التقدير المخصصة لذلك وتتمثل في 5 لجان تقدير للشهادة الإعدادية وو11 للشهادة الإبتدائية ورافقه خلال الجولة الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام ومحمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن والموجهون العموم لمختلف المواد الدراسية.


وأشار بدوى إلى حرص الوزارة على تلبية احتياجات المعلمين المشاركين في أعمال تصحيح أوراق الإجابات وفقًا للإمكانات المتاحة، لافتا إلى إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة وتذليل كافة العقبات بمقار التقدير، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.

وطالب وكيل الوزارة المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد نتيجة الفصل الدراسى الأول

ومن جانبه أوضح رمضان حسن معوض مشرف عام التقدير بامتحانات الشهادة الإعدادية، أن أعمال التصحيح تتم في 5 مدارس وهي “مدرسة الخياط الإعدادية بنات، والثانوية التجارية للبنات، وجمال فرغلي سلطان، والمشير، وسميح السعيد الرياضية”.

وأضاف معوض أن التصحيح بدأ وينتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بلغوا كثر من 2211 معلما، إضافة إلى موجه عام لكل مادة وأول لكل غرفة.

يشار إلى أن “61867 “طالب وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية العامة و8600 طالبا من طلاب الشهادة اللإعدادية المهنية كانوا قد أنهوا الخميس الماضى إمتحانات الفصل الدراسى الأول

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة