اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

توجه رسمي لنشر لعبة الدودج بول بالمدارس القومية

كتب / عبدالله العزازي

التقى مدحت مصطفى رئيس مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية مع توم هيكسون رئيس الاتحاد الدولى للعبة الدودج بول ، عمرو محب رئيس الاتحاد المصرى الأفريقى و الكابتن هانى نبيل عضو الاتحاد و مدرب اللعبة و ذلك لمناقشة نشر اللعبة داخل المدارس القومية.

جاء ذلك بحضور مني الحلوانى مدير العلاقات الثقافية وإشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية. ورحب رئيس المعاهد القومية بهذا التعاون لنشر اللعبة داخل المدارس لما  لها من دور فى تنمية مهارات الطلاب و مشاركتهم فى العاب جديدة يمكن من خلالها الاطلاع على ثقافات جديدة و مختلفة .

واضاف مدحت أن هذا البروتوكول يهدف إلى وضع إستراتيجية طويلة المدى للعمل المشترك بين الاتحاد والمدارس القومية لخدمة الحركة الرياضية بما يضمن تسهيل وتطوير اللعبة وتعزيز أواصر وروابط الصداقة بين مختلف دول العالم .

وأكد رئيس الاتحاد الدولي على أهمية هذا التعاون بما يخدم الحركة الرياضية من خلال إقامة معسكرات رياضية مشتركة وتطوير المعرفة الفنية للعبة وتوفير كل الإمكانيات المتاحة من خلال تبادل الخبرات التدريبة واقامة الفعاليات الرياضية المشتركة .

واضاف عمرو محب رئيس الاتحاد المصري والافريقي ان هذا التعاون سيعمل علي تبادل الخبرات والتجارب الرياضية للارتقاء بالعملية التدريبية والاستفادة من الخبرات المتبادلة في التدريب والإدارة الرياضية لما يحظي به الاتحادين من سمعة طيبة ومميزة على مستوى العالم

071031-N-7310D-105
PEARL HARBOR, Hawaii (Oct. 31, 2007) – Coast Guardsmen assigned to Coast Guard Cutter Jarvis (WHEC 725) race for dodge balls against Sailors assigned to guided-missile destroyer USS Paul Hamilton (DDG 60) during a double-elimination dodgeball tournament on board Naval Station Pearl Harbor. The event was part of Surface Line Week 2007, taking place from Oct. 26 to Nov. 2, which puts Sailors assigned to surface ships homeported in Hawaii against each other in friendly competition to promote camaraderie, rating skill development and teamwork. U.S. Navy photo by Mass Communication Specialist 3rd Class David N. Dexter (RELEASED)

ستة لاعبين على كل جانب يتأهبون، أعينهم صوب خمس كرات وضعت على مسافة واحدة بينهم، تنطلق الصافرة فيتسابقون نحوها ليحصل كل فريق على أكبر عدد منها، يعودون إلى الوراء بأقصى سرعة لتفادى الإصابة بإحدى كرات المنافس التى تقصيهم من الملعب، مباريات تمتد لعشرة أشواط، وتحتاج إلى قوة تحمل ونفس طويل.

المدربون واللاعبون يعترضون على من يطلق عليها لعبة «صيادين السمك»، التى يلعبها الأطفال فى الحدائق العامة، فهى تشبهها فى بعض القوانين فقط، لكنها تختلف عنها كليًا، ويطمحون أن تصبح لعبة ذات شعبية كبيرة فى مصر، فهى لا تحتاج إلا إلي بضع كرات ومكان خالٍ.

روابط نرشحها لكم

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة