اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم عن استمرار مستشار الدراسات واللغة الفرنسية : تسيير أعمال

أفادت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن مفاجأة من العيار الثقيل، موضحة أن مستشاري الدراسات الاجتماعية واللغة الفرنسية ما زالا يمارسان عملهما رغم صدور قرارين وزاريين بإنهاء ندبهما على الوظيفتين وتحويل كل منهما إلى كبير أخصائيين.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أصدر في ١٩ فبراير الجاري قرارا وزاريا بنقل سمير محمود إبراهيم الشرقاوي إلى وظيفة كبير اخصائيين وذلك اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة شغله لوظيفة مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية “مستشار الدراسات الاجتماعية”، وقد انتهت مدة شغله للوظيفة في 21 فبراير 2017.

كما قرر “شوقي” نقل علا مصطفى رجب موسى إلى وظيفة كبير اخصائيين، وذلك اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة شغلها لوظيفة مدير عام تنمية مادة اللغة الفرنسية “مستشار اللغة الفرنسية”، وقد انتهت مدة شغلها للوظيفة في 21 فبراير 2017.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مستشاري الدراسات الاجتماعية واللغة الفرنسية كانا على علم مسبق باستبعادهما، ومع ذلك فما زال الاثنان يمارسان مهام عملهما.

وكشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أسباب استمرار المستشارين السابقين في العمل رغم صدور قراراين وزاريين باستبعادهما، موضحا أنه تم لقاء اثنين مرشحين مكان المستبعدين ؛ ولكن لم يصدر لهما أي قرارات وزارية انتظارا لقدوم موافقات الجهات الأمنية والرقابية على المرشحين.

وقال “حجازي” إن استمرار كل من سمير الشرقاوي وعلا مصطفى جاء بعد صدور أوامر إدارية منه لتيسير الأعمال لحين صدور قرارات تعيين البديلين لهما، وذلك سيتم عقب صدور الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، وأوضح أن سمير الشرقاوي مستبعد من أي أعمال امتحانات لأن نجله طالبا في الصف الثالث الثانوي.

روابط نرشحها لكم

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة