اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

اليوم . بدء امتحانات الطلاب المصريين المقيمين بالخارج

 

تنطلق اليوم فعاليات امتحانات طلاب الثانوية العامة المقيمين بالسودان، والتي من المقرر أن تستمر حتى 13 أبريل 2017.

من جانبه، أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية ، أن عدد الطلاب المصريين المقرر أن يؤدوا الامتحانات بالسودان 250 طالبًا، موضحًا أنهم سيؤدونها داخل 5 لجان للتعليم العام، ولجنتين للدبلومات الفنية.

وأشار إلى أن اللجنة المشرفة على امتحانات الثانوية المصرية بالسودان تتألف من 14 مسئولًا من وزارة التربية والتعليم، منهم 10 رؤساء لجان تعليم عام، و3 رؤساء لجان تعليم فني، وعضو أمن.

من جهة أخرى، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة بالسودان هذا العام ستكون بالشكل التقليدي، ولم يطبق بها نظام “البوكليت” المقرر تطبيقه في امتحانات الثانوية العامة بمصر، لافتًا إلى أن هذه الامتحانات يتم وضع أسئلتها في مصر، ثم يتم نقلها إلى السودان وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما تشهد اليوم دول السعودية والكويت وسلطنة عمان وعدد من الدول الأخرى انطلاق امتحانات الطلاب المصريين الدارسين بالصفوف من الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي ، والتي من المقرر أن تستمر ابتداء من اليوم وحتى يوم 11 أبريل 2017.

وغادرت الخميس الماضي بعثة من قيادات التربية والتعليم متوجهين إلى هذه الدول التي ستعقد بها امتحانات الطلاب المنتمين إلى الجاليات المصرية للإشراف على امتحاناتهم ، كما تم إرسال أوراق الأسئلة إلى القنصليات والسفارات.

وقررت وزارة التربية والتعليم اعتبار الطلاب المتقدمين للامتحانات في الخارج طلبة منازل، ويعفون من درجات أعمال السنة والأنشطة التربوية المنصوص عليها في القرار الوزاري 313 لسنة 2011 ، كما أنه لا يعقد لهم امتحان في مواد المجالات العلمية في جميع الصفوف الدراسية لأبنائنا في الخارج.

وتكون اللغة العربية هي لغة أسئلة الامتحان والإجابة في جميع المواد عدا اللغات الأجنبية ، أما بالنسبة لطلاب اللغات فيؤدون امتحان العلوم والرياضيات طبقا للغة الاجنبية الاولى والتي يدرسها الطالب والمدونة باستمارة التقدم “الانجليزية او الفرنسية فقط”

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة