اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بالصور | فعاليات تدريب ديسكفري لأولياء الأمور بحضور ائتلاف أمهات مصر

بدأت أمس بوادر التعاون المشترك بين ائتلاف أمهات مصر للنهوض بالتعليم وبين مركز ديسكفرى للتعليم “Discovery Education ” الشريك الأكبر في بنك المعرفة المصري (EKB) بتدريب عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين على المناهج التفاعلية الحديثة ونظم التعليم المتطورة .

من جانبها أشارت عبير أحمد, منسقة الحملة, إلى أن ذلك التدريب تم فيه التعريف بالمشروع وإعطاء أولياء الأمور نبذه عن الخدمات التى يقدمها ديسكفري للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور للتدريب على المناهج الدراسية بفكر جديد وطرق مختلفة ومتعة التعلم عن طريق التجارب العملية وعرض فديوهات تحاكي الواقع للوصول الى أفكار متعددة وحلول كثيرة لنفس المشكلة التى يقوم بطرحها الطالب بعيدا عن الحفظ والتلقين مما يجعل التعليم متعة فى ذاته وليس عبأ ثقيلا على الطلاب كما هو الحال .

وأوضحت عبير أنه تم طرح مشكلة أثناء التدريب بتجربة عملية وقام أولياء الأمور فيها بإيجاد حلول لها من خلال ممارسة هذه التجربة دون اللجوء لمنهج محفوظ. وقالت إن ديسكفري يوفر برامج تعليمية من خلال webed tv بما يبث على مدار الأسبوع في العلوم والرياضيات ونتمنى أن يحقق هذا المشروع النتائج المرجوه منه خلال الفترة القادمة .

على الصعيد ذاته أكدت منسقة الحملة إلى أن الأمل قد تجدد لدى أولياء الأمور بعد تولى الدكتور طارق شوقى وزارة التربية والتعليم برؤيته الواضحة والمتطورة لإصلاح منظومة التعليم لكى يصبح أبناؤنا قادرين على التعلم من أجل اكتساب مهارات جديدة تساعدهم على أن يحلوا المشكلات والتفكير الناقد واالابتكار وغيرها من مهارات التعلم فى القرن الواحد والعشرين ونتمنى أن يصبح نظام التقويم قادرا على قياس المهارات وليس فقط قياس كم المعلومات دون فهم حقيقى للطلاب. ونرجو أن يصبح الامتحان تجربة لقياس المهارات والقدرة على المنافسة والابتكار وليس أداة لرسم مستقبل الطالب الاكثر حفظا .


روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة