اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقى يبحث مع وفد المجلس الثقافى البريطانى والمدير الإقليمى لهيئة امتحانات كامبردج أوجه التعاون فى مجال التعليم

كتب / عبدالله العزازي

التقى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى؛ لبحث سبل التعاون بينهما فى مجال التعليم.

أعرب شوقى فى بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة والتعاون التى تربط بين البلدين، وعن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الجانب البريطانى فى مجال التعليم، مؤكدًا على أن هناك حرص من الجانبين على زيادة حجم التعاون، ومشيرًا إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى المساهمة فى تحقيق تنمية مستدامة ومنهجية؛ لتعلم اللغة الإنجليزية، وتدريسها فى مراحل التعليم المختلفة بجودة عالية.

أكد شوقى على أن تعلم اللغات وإتقانها يعد من المهارات الضرورية لمواكبة العصر ومتغيراته، وأن المصلحة القومية تقتضى وجود تعليم دولى متميز، يؤهل الطلاب للالتحاق بأفضل الجامعات المصرية والعالمية،   مشددًا على ضرورة التزام المدارس بالجودة وفق المعايير الدولية.

ومن جانبه، أعرب جيف ستريتر عن سعادته وتقديره للتعاون المثمر بين البلدين، الذى يعد فرصة للمشاركة الفعالة فى مجال تدريب المعلمين، ورفع كفاءة معايير المدرسين فى المدارس الرسمية للغات.

وخلال اللقاء، استعرض جيف ستريتر ، وياسر على نائب مدير إدارة الامتحانات رئيس قسم امتحانات المدارس البريطانية بمصر، طريقة تنظيم الامتحانات لطلاب المدارس البريطانية،  وكيفية سير امتحانات IGCSE)) فى مصر، والدعم الكامل المقدم من المجلس الثقافى البريطانى للطلاب، بدءًا من اختيار المواد، ووصولاً إلى مرحلة أداء الامتحان.

وعلى جانب آخر التقى شوقى وسيم الحنبلى المدير الإقليمى لهيئة امتحانات كامبردج الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد تناول اللقاء التأكيد على ضرورة التركيز على المعايير الدولية للجودة، وضرورة التزام مدارس كامبردج بهذه المعايير، والتشديد على إنهاء ترخيص الشهادة المعتمدة دوليًا للمدارس التى لا تلتزم بهذه المعايير، وفقًا للجنة المشكلة من أعضاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأعضاء من هيئة امتحانات كامبردج الدولية، مع العلم بإنه سيتم منح وقت كافٍ للمدارس لتطور من أدائها قبل اتخاذ القرار بإنهاء الترخيص.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة