اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم : مكافآت المعلمين لمن يستحق فقط والمُقَصِر عليه البحث عن وظيفة أخرى

البوابة / بسنت عادل

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تخطط حاليا لزيادة مكافأة المعلمين المتميزين، مشيرا إلى أن هناك دراسة حلول لتغيير طريقة مكافأة المعلمين ولكن بشكل جديد وهو ربط المكافأة بالأداء مباشرة وليس بالكادر أو بالأقدمية، قائلا: “لم نلجأ للدولة لمنح تلك الزيادات ولكن هناك حلول بنحاول نعملها بغض النظر من أين أتينا بالأموال لزيادة مكافأة المعلمين”.

وأوضح شوقى، في تصريحات خاصة أن قضية حقوق المعلمين والتزامات الدولة تجاههم تُعد قضية كبيرة للغاية، ولابد من أن يفهم الطرفين بعضهم، فالعلاقة بين الدولة والشخص عادة لا بد أن تكون مبنية على أصول، وبالتالى فإن منح مكافاة المعلمين سيكون مقابل أداء واجباته، قائلا: المكافآت ستعطى لمن يستحق فقط، ومن لم يستحق عليه أن يبحث عن وظيفة اخرى، وفكرة الصوت العالى والضغط للحصول على الحقوق أمر غير مقبول اطلاقا لانه لابد ان يكون هناك حقوق وواجبات.

وشدد الوزير على أن هناك تخطيط لإعطاء بعض المزايا لمن هم اكثر كفاءة وهناك اهتمام شديد بإعادة تاهيل المعلمين وبالعدالة المطلقة، لافتا إلى أن مسألة تقييم الطلبة او المعلمين خلال الفترة المقبلة لن يتم عن طريق العنصر البشرى ليتحكم فيهم ولكن النظام الجديد للتقييم يتفادى هذا الأمر تماما.

وأكد وزير التعليم، أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة تأهيل مهنى للمعلمين، وأيضا إعادة حوار فى الصورة التعاقدية معهم، قائلا،” ليست المسألة مجرد حقوق عند المعلمين والدولة عليها التزامات، ولكن عايز من المعلم شغل يدهونى”.

وقال شوقى، إن المعلم لا بد أن يكون أكبر مرتبة اجتماعيا وماليا وثقافيا واحتراما فى الدولة، قائلا “يعنى المعلم لازم يكون اهم من الطبيب والمهندس كما فى المانيا، ولكى نصل لهذة المرحلة نحتاج لمشوار طويل والتفكير فى حلول خارج الصندوق وذلك يحتاج لدراسة دقيقة.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة