اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

طلاب الثانوية العامة يشيدون باللغة الأجنبية الثانية والمطالبة بزيادة المساحة المخصصة للإجابات

كتب:  أحمد سعد 

انتهي طلاب الثانوية العامة أمس من أداء ثاني امتحاناتهم التجريبية “البوكليت” في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد استعداداً لامتحانات نهاية العام التي تنطلق 4 يونيو.. ويواجه الطلاب الاثنين المقبل الامتحان في اللغة الأجنبية الأولي والتربية الوطنية.

شهدت لجان امتحانات البوكليت التجريبية إقبالاً متوسطاً بصفة عامة  من طلاب الثانوية العامة وكانت الظاهرة الملفتة  للنظر هي التزام الطالبات بنسبة أكبر من البنين في حضور الامتحانات بمختلف الإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية، كما أنه من الملاحظ اقبال الطلاب بشكل كبير على الفترة الأولي وإنخفاض نسبة الحضور في الفترة الثانية سواء كان ذلك بمادة التربية الدينية في اليوم الأول،  أو الاقتصاد في اليوم الثاني.

والجدير بالذكر تركزت أبرز ملاحظات الطلاب في ضرورة زيادة المساحات المخصصة للإجابة في كراسة الامتحان خاصة بالأسئلة المقالية  بينما أشادوا بتوفير البوكليت للوقت والجهد بخلاف الامتحان التقليدي وزيادة نسبة تركيزهم في الأجزاء المختلفة.

وقد شهدت مدارس الجمهورية اقبالا متفاوتا  ما بين الإرتفاع  والإنخفاض   لطلاب الثانوية العامة لأداء الامتحان الاسترشادي للبوكليت في مادتي اللغة الثانية والاقتصاد.

الجدير بالذكر أن خبراء التعليم والمعلمين والطلاب أكدوا  إن إجراء الامتحان الاسترشادي للبوكليت فكرة جيدة حيث إنه يعتبر تدريباً جيداً لامتحان نهاية العام وجميع الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط .

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة