اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تكرم الفائزين فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى

كتب / عبدالله العزازي

صرح الدكتور أحمد السعيد شلبى مدير عام تنمية اللغة العربية أن الوزارة أخذت على عاتقها المسئولية، ووفرت كل السبل، والإمكانات الضرورية للطلاب؛ من أجل خروج المسابقة بصورة رائعة، مشيرًا إلى أن مراحل المسابقة تبدأ من المدرسة، فالإدارة، فالمديرية، ثم على مستوى الجمهورية، ثم تأتى المرحلة الأخيرة على مستوى الوطن العربى.

يأتي ذلك فى ضوء اهتمام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنمية مهارات اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء فى نفوس طلاب المدارس، تم تكريم الفائزين فى مسابقة “التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو” لعام 2016/2017 بجامعة الدول العربية، وذلك لعامها الرابع والعشرين على مستوى الجمهورية، وعامها التاسع عشر على مستوى الوطن العربى.


وأوضح شلبى أن المسابقة عقدت لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى، والصف الثالث الثانوى، وأن من أهدافها إحياء فن الخطابة المرتجلة التى تبنى الشخصية الفعالة، ورفع مستوى الطلاب فى الإلقاء الشعرى المعبر الذى يؤدى إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم، وكذا تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


وأضاف شلبى أنه تم تكريم العشرة الأوائل الفائزين من كل صف على مستوى الجمهورية، وكذا الفائزين على مستوى الوطن العربى وعددهم (8) طلاب من (مصر، والبحرين، والكويت، وفلسطين)، وذلك بمنحهم شهادات تقدير، ومكافآت مالية قيمة.


جدير بالذكر، أنه على هامش الاحتفالية تم عمل برنامج ترفيهى لزيارة الأهرامات والقلعة، للطلاب الفائزين على مستوى الوطن العربى.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة