اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

اليوم . بدء الامتحان التجريبي على “البوكليت” بالأزهر الشريف

كتب / عبدالله العزازي

تبدأ اليوم الاثنين 10/4/2017 بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية الامتحانات التجريبية لبوكليت الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي.

كان الأستاذ الدكتور عباش شومان، وكيل الأزهر، قد أعلن في وقت سابق عن بدء تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام 2016/2017.

يذكر أن بوابة الأزهر قد نشرت على موقع قطاع المعاهد الأزهرية نماذج لكل المواد العربية والشرعية من إعداد قطاع المعاهد الأزهرية؛ ليتعرف الطالب على الشكل النهائي للامتحانات والتدريب عليها، كما نشرت البوابة جداول الامتحان “التجريبي” للبوكليت والخاصة بالمناطق الأزهرية.

ومن المنتظر أن يؤدي طلاب القسمين العلمي والأدبي بمناطق محافظات الغربية والإسماعيلية والفيوم الامتحان بمادة النحو، على أن يؤدي طلاب نفس المناطق الأزهرية يوم الثلاثاء الامتحان في مادة الجغرافيا للقسم الأدبي، أما طلاب القسم العلمي فسيمتحنون في مادة الميكانيا.

أما محافظات الدقهلية وشمال سيناء والإسكندرية فيؤدون الامتحان في مادة الحديث للقسمين، والثلاثاء في مادة اللغة الأجنبية الثانية للأدبي ومادة الجبر للقسم العلمي.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أن هناك لجان سوف تقوم بمتابعة الامتحانات التجريبية لرصد المشاكل التي ستواجه الطلاب والملاحظين ورؤساء اللجان لمعرفتها ووضع الحلول العاجلة لها، وذلك لتحقيق الاستفادة الكاملة من التجربة

لجداول بوكليت الأزهر اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة