التعليم تسمح لطلاب الثانوية العامة المفصولين بأداء الامتحان بـ 4 شروط

ريم محمود

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه نظرًا لوجود العديد من شكاوى أولياء أمور طلاب الثانوية الذين تخطوا نسبة الغياب القانونية سواء مدة 15 يوم متصلة أو 30 يوم منفصلة، التي قامت الوزارة بتسجيل الغياب الإلكتروني للمرحلة الثانوية بداية من العام الدراسي 2016\2017.

وقد قامت المدارس والإدارات التعليمية بفصل الطلاب الذين تخطوا نسبة الغياب القانونية والمقرر لهم بالقرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004 وأن هؤلاء الطلاب لم يستطيعوا إعادة قيدهم في المدة المحددة طبقا لما ورد بالقرار الوزار سالف الذكر بالمادة 9 وذلك خلال أسبوع من تاريخ إخطاره بقرار الفصل أو رفض إعادة القيد.

وقال حجازي  أن باعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على الرأي القانوني فقد تمت الموافقة على استثناء الطلاب المعروضة حالتهم من نص المادة 9 على أن يكون ذلك في ضوء توافر عدة شروط.

ويتضمن القرار والخطاب الشروط خلال نص القرار 4 بنود هما سداد رسم إعادة القيد، تقديم المستندات الدالة على العذر، عرض أمر الطالب على لجنة إدارة المدرسة وقبول عذره، أن يكون إعادة القيد للمرة الأولى في ذات السنة والمرة الثانية في المرحلة كلها وذلك حرصا على مصلحة الطلاب.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

Exit mobile version