اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ائتلاف أمهات مصر : نريد إعادة الشغف للتعليم

ريم محمود

أطلق ائتلاف «أمهات مصر» حملة لمشاركة اولياء أمور الطلاب في الإجابة على اسئلة الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول تطوير المنظومة التعليمية، ورصدت «صوت الأمة» عدد من مطالبات أولياء الأمور والتي كان أبرزها، الاهتمام بالبيئة الخاصة بالتعليم من حيث النظافة والنظام وكثافة الفصول وجعل جهة منوطة بالإشراف عليها، وضع معايير لكفاءة المعلم وعمل اختبارت لكل المعلمين للوصول إلى هدف الاصلاح، وإعطاء امتيازات  تحفزهم على العمل.

وطلب أولياء الأمور من وزير التربية والتعليم عدم معادلة شهادة الطلاب المصريين بالخارج مؤكدين أن الشهادة المصرية بالخارج ليس معترف بها، في السياق ذاته طلبت بعض الامهات إحياء مفهوم «شغف التعليم» ذلك عن طريق عودة الطلاب مرة أخري الى المدارس وتبادل الزيارات بين المدارس واستخدام الانترنت فى العملية التعليمية بالاضافة الى قدرة المعلم على الابتكار وإيجاد اسئلة تؤدى الى التفكير بدلا من الحفظ والتلقين.  

وقالت ولى أمر، إن تحقيق نقلة نوعية في التعليم يستوجب  توعية ادارة المدارس والتفتيش والمدرسين بأهمية العملية التربوية والعلمية وليس استكمال الاوراق وكشاكيل التحضير قائلة: «العمل الحقيقي وليس الدعاية للعمل الغير موجود».

وفى فكرة مميزة اقترحت ولى أمر آخري بفرض غرامات على الطلاب والطالبات المتأخرين عن حضور طابور الصباح بدلا من إهانتهم وضربهم أمام زملائهم وشرحت ولى الأمر فكرتها قائلة « انا كمان عندى فكره كل يوم وانا دخله المدرسة وطبعا ده فى كل المدارس.. طابور من الاولاد المتأخرين واللى كانو غايبين بيضربوا بالعصيان بقسوة واهانة وده طبعا فى كل المدارس.. ممكن نعمل لكل طفل كارت ونجيب نفس الماكينات الموجود فى الشركات وعند حضور الطفل يضع الكارت فى الماكينة لتسجيل وقت الحضور.. واخر كل شهر يدفع الطفل غرامة مقابل التأخيرات او الغياب ..والغرامة دى تتجمع ونطور بيها المدرسة من مبانى وحمامات .. وتعطى منها مكافأه للطالب الملتزم وبذلك نشجع الطلاب على الالتزام».

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة