اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

التعليم : تطوير التعليم الفني وأساليب التدريس في 2000 مدرسة علي مستوي الجمهورية

كتب: أحمد سعد

تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم الفني وأساليب التدريس في 2000 مدرسة علي مستوي الجمهورية بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية.

أكد الجيوشي نائب الوزير لشئون التعليم الفني في تصريحاته أن تطوير العملية التعليمية في المدارس الفنية ينقسم إلي جزئين الأول يتعلق بتطوير المناهج وربطها بمتطلبات سوق العمل ربطاً حقيقياً إضافة إلي تطوير نظم الدراسة وخططها وتدريب المدرسين علي المناهج الجديدة. مع تجهيز المدارس بالمستلزمات التعليمية المتطورة

كما أضاف الجيوشي أن الشق الأول يدخل بصفة أساسية ضمن مسئوليات وزارة التعليم متمثلة بقطاع التعليم الفني مضيفاً أنه يتعهد بصفة شخصية بتنفيذها وفقاً للأصول والمعايير الأكاديمية المتعارف عليها عالمياً ووفقاً لمعايير الجودة المطبقة حالياً في المدارس المتقدمة بالتعليم الفني مشيراً إلي أننا في وزارة التعليم في طريقنا لإنجاز الهدف في غضون عام من الآن ثم عام إضافي لاستكمال تدريب المدرسين والمنظومة علي الأساليب الجديدة. يليها التطبيق في كل المدارس ولكل التخصصات في طول البلاد وعرضها لخدمة 2 مليون طالب تعليم فني وهو ما يتطلب وضع منظومة جديدة للتقويم والامتحانات تناسب التوجهات التي نتحدث عنها وهو ما نعمل عليه حالياً ونطرح أفكاره علي المهتمين والعاملين بالتعليم الفني قائلاً إنه مستعد للمحاكمة إذا لم يتم تنفيذ الهدف باعتباره مسئوليتي المباشرة.

أمابالنسبة للشق الثاني يتعلق بتمويل تجهيز المدارس وتطوير معاملها وورشها وبرنامج الوزارة ويتضمن إنفاق 12 مليار جنيه خلال السنوات الست القادمة لتطوير كافة مدارس التعليم الفني وتجهيزها وفق المعايير المتعارف عليها وتسعي الوزارة لتأمين تلك الموارد المطلوبة بالوقت الحالي.. أما مرتبات المدرسين وتوفير فرصة العيش الكريم لهم فهي مسئولية الدولة بالأساس وتضعه الوزارة في صدارة المشهد دائماً لكن هذا القرار يحتاج تضافر كل الجهود بالدولة معنا.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة