اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم الفني في أول مؤتمر صحفي : إجراءات جديدة لتأمين امتحانات الدبلومات الفنية

yosef2

أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والدولة لشئون التدريب أن خطط فصل الوزارة عن التربية والتعليم لن يؤثر علي امتحانات الدبلومات. موضحاً أن الوزارة اتخذت إجراءات جديدة هذا العام لتأمين الامتحانات وضمان عدم تسرب الأسئلة حيث تم إجراء اختبارات تحريرية لأعضاء الكنترولات والمراقبين مع المقابلات الشخصية إضافة إلي تشكيل لجان مركزية للرقابة والمتابعة مضيفاً أن وزارة التعليم الفني سوف تنتهي تبعيتها للتعليم العام بداية من العام المالي القادم مضيفا أن ميزانية الوزارة لم تحدد حتي الآن موضحاً أنها تتراوح بين 9 و12 مليار جنيه بالعام.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الأول الذي عقده وزير التعليم الفني في مقر الوزارة في مدينة 6 أكتوبر حيث كشف عن تخصيص 850 مليون جنيه هذا العام لقطاع التطوير في التعليم الفني.

كما أوضح أن طباعة الكتب الدراسية للعام القادم سوف تتم وفقاً للإجراءات التي طرحتها وزارة التربية والتعليم لعدم اتمام إجراءات الفصل.. موضحاً أنه أعطي تعليمات لبعض المديريات بتوفير الكتب التي عانت من نقص بسبب قلة عدد الطلاب الملتحقين بها.

وكشف وزير التعليم الفني أن الوزارة وجهت إدارات المدارس للاهتمام بإجراءات الصحة والسلامة المهنية بحيث يتم غرسها في الطلاب ولضمان عدم تكرار حوادث وفاة الطلاب في المدارس أو المصانع التي حدثت مؤخراً.. كما تم التوجيه أيضا بالاهتمام بمشروعات القراءات والكتابة في المدارس علي أن تكون بشكل مؤسسي.. كما أن الوزارة تسير في تطبيق اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم الفني بتكلفة 117 مليون يورو.

وبالنسبة للمعلمين أوضح أن الوزارة حريصة علي الاهتمام بتطوير قدرات التعليم الفني البالغ عددهم 150 ألف معلم مع حل مشاكل معلمي المواد العملية الذين يعانون من عدم ترقيتهم.. إضافة إلي حل مشاكل مشروعات رأس المال في المدارس الفنية.. كما سيتم تطوير المناهج بشكل علمي ومؤسسي يلبي تطلعات ومشروعات مصر في الحاضر والمستقبل.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة