اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

خالد عبد الغفّار يتابع تقييم أداء معاهد الإعلام واللغات

كتب / عبدالله العزازي

عقد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأربعاء اجتماعا مع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة، للوقوف علي أهم ما تم إنجازه وفقآ لنتائج التقييم الشامل الذي أجرته اللجان الأكاديمية التي اختارتها لجنة القطاع، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد الغفّار رئيس لجنة قطاع الإعلام واللغات ، والأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم، وكافة عمداء معاهد الإعلام واللغات والدراسات العامة علي مستوي الجمهورية وذلك بمقر الوزارة.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفّار خلال الإجتماع إلي أهمية ربط إنشاء المعاهد الجديدة باحتياجات سوق العمل، ليس في مصر فقط ، ولكن أيضا على مستوى الساحة الإقليمية، وتخريج كوادر تجيد اللغات الأجنبية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عادل عبد الغفّار رئيس اللجنة إلي أهمية الزيارات الأكاديمية التي تم إرسالها لمعاهد الإعلام واللغات لرصد وتقييم شامل لأوضاع المعاهد علي مستوي الكفاءات البشرية من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري والعاملين، والخدمات الطلابية التي تقدم في مختلف المجالات بهدف تقييم مدي الإنجاز الذي تحققه هذه المعاهد علي مستوي الجودة والإعتماد الأكاديمي، والتعيينات الجديدة علي مستوي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك الإمكانات المادية والفنية.

هذا وقد أرسلت لجنة القطاع كافة الملاحظات نتيجة التقييم الأكاديمي إلي عمداء معاهد الإعلام واللغات ؛حيث تم استيفاء بعضها. وتم تحديد جدول زمنى لاستيفاء باقى الملاحظات .

كما أثني الأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم علي سرعة الاستجابة لتقييم اللجنة ، موضحا أن الهدف هو زيادة دعم فني أكثر منه تقييم، ونقاط قوة لصالح المكان، وتفعيل الجودة.

وخلال الاجتماع أبدي كافةعمداء معاهد الاعلام واللغات والدراسات العامة عن حماسهم واتخاذ إجراءات لسرعة تفادي أي جوانب سلبية.

وانتهى الاجتماع إلى التركيز خلال الفترة القادمة على : استكمال الهياكل المؤسسية ، وتلبية احتياجات كل المعاهد من الكفاءات المطلوبة للتعيين ، والإعلان عنها في الجامعات المختلفة. والالتزام بالمسمي الصحيح ( الإسم المرخص) في الدعاية بوسائل الإعلام ، واستمرار محاربة الكيانات الوهمية.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة