اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم : آليات تصحيح الثانوية العامة لهذا العام دقيقة والتظلمات سوف تقل

كتبت / ريم محمود

أنهت وزارة التربية والتعليم كافة إستعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 / 2017 والمقرر عقدها يوم 4 يونيو القادم والإنتهاء منها يوم 24 من نفس الشهر، حيث أنهت جميع المديريات التعليمية من تصنيع صناديق كراسات البوكليت والتي تتولى مهمة نقل الكراسات من المطابع السرية الى مراكز توزيع الاسئلة على مستوي المديريات.

وكشف الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن اختيار نموذج الامتحان فى كل مادة سوف يكون عشوائي تتولاه الجهات السيادية حيث يتم وضع 4 نماذج فى كل مادة وتكون للجهة السيادية حرية الاختيار فى النموذج النهائي على أن يكون الـ 3 نماذج الآخرين إحتياطية حال حدوث تسريب أو آى ظرف طارئ.

وكشف حجازي عن مفاجأة جديدة أيضا سيتم اتباعها فى هذه الامتحانات حيث أكد أن الجهات السيادية سوف تتمكن بطريقة معينة رفض الكشف عن آلياتها من معرفش كل كراسة هى تتبع أى طالب حتى وإن تم خروجها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قائلا :” يعنى مفيش حاجة اسمها الطالب يقول دى مش كراستى وينكر”

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة أن جميع لجان الثانوية العامة على مستوي المديريات التعليمية أصبحت مزودة بالأمن الإداري للسيطرة على حالات الشغب باللجان مؤكدا أن هذا العام لا توجد اى لجان تسمى (الفي أى بي)، وعن أساليب الغش الجديدة والتى تندرج تحت سماعة البلوتوث والساعة غير المرئية.

وأوضح “حجازي”، أنه سيتم تدريب المراقبين ورؤساء اللجان وكذلك أعضاء الشئون القانونية فى كل لجنة ثانوية على إكتشاف هذه الأمور، وعن إستفسارات أولياء الامور حول آليات التصحيح الجديدة لنظام امتحان الثانوية العامة وهو دمج ورقتي الإجابة مع الاسئلة والمعروف إعلاميا بالبوكليت.

وقال “حجازى” إن التصحيح هذا العام سيكون دقيق جدا مؤكدا أن عدد التظلمات ستقل كثيرا قائلا :” كل طالب هياخد اللى يستحقه “، وقال حجازي أن نماذج البوكليت سوف تكون 4 نماذج وفى التصحيح سوف تكون كل مجموعة مسؤلة عن نموذج محدد حتى تكون آليات التصحيح أكثر تنظيما قائلا أن الإمتحانات سوف تنجح بنسبة كبيرة هذا العام.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة