اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

حجازي يوجه 27 نصيحة لطلاب الثانوية العامة وكيفية التعامل مع أسئلة “البوكليت” وكراسات الإجابات

كتب : أحمد سعد

وجه الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أمس 27 نصيحة لكيفية تعامل لطلاب الثانوية العامة مع الامتحانات التي ستنطلق الأحد القادم الموافق 4 يونيو ويخوضها 589 ألف طالب وطالبة في 1634 لجنة علي مستوي الجمهورية.
قال حجازي ان النصائح تستهدف مساعدة الطالب لكيفية الاجابة علي أسئلة امتحانات “البوكليت” التي تطبق لأول مرة في تاريخ امتحانات الثانوية هذا العام.. موضحا ان توقيت ما قبل الامتحان يجب ألا يلقي الطلاب بأي اشاعة تخص الامتحانات حتي لا تسيطر عليك أي طاقة سلبية.. مع مراجعتهم جدول الامتحان أولا بأول. وتأكد من مكان لجنة امتحانك، وبالنسبة لليلة الامتحان دعا الطلاب الي عدم ارهاق أنفسهم وتحضير الأدوات وترك التليفون المحمول في منزل لأن وجوده معك باللجنة يعرضك للمساءلة. حتي وان لم تستخدمه، وفي أثناء الامتحان وجه رئيس امتحانات الثانوية العامة الطلاب الي التأكد من كتابة الاسم. ورقم الجلوس بالأماكن المخصصة علي غلاف كراسة الامتحان. علاوة علي مراجعة عدد صفحات كراسة اجابتك وتأكد ان العدد مطابق للعدد الموجود علي الغلاف اضافة للتأكد ان مسلسل الصفحات صحيح وتأكد من سلامة جميع صفحات كراسة الاجابة قبل بدء الاجابة فيها وفي حالة وجود أي عيب بها اطلب تبديلها فورا بأخري سليمة.
حذر حجازي الطلاب من محاولة العبث بكراسة الامتحان أو قطع أو نزع صفحة منها حتي لا تتعرض للمساءلة مع قراءة التعليمات جيدا سواء المنصوص عليها في مقدمة كراسة الامتحان أو في مقدمة الأسئلة علاوة علي قراءة السؤال بعناية وفكر فيه جيدا قبل البدء في اجابته.
كما وجه الطلاب باستخدام القلم الجاف الأزرق للاجابة. والقلم الرصاص في الرسومات. ولا تستخدم مزيل الكتابة اطلاقا،  ونصح الطلاب بتجنب الاجابة عن الأسئلة الموضوعية “الاختيار من متعدد” التظليل علي أكثر من رمز وفي حالة حدوث ذلك يجب عليك أيها الطالب أن تكتب كلمة “ملغاة” أمام أي اختيار زائد عن المطلوب حتي لا تفقد درجة السؤال في حال كانت الاجابة صحيحة.. وفي حالة الاجابة علي الأسئلة المقالية. أجب في المساحة المخصصة للاجابة وفي حالة الحاجة لمساحة أخري. يمكن استكمال الاجابة في صفحات المسودة مع الاشارة اليها في المكان المخصص لا جابة السؤال الأصلي وأوضح انه في حالة الاجابة علي الأسئلة المقالية فان اجابتك عنها بإجابتين سوف يتم تقديرهما.. وعند الانتهاء من الاجابة عن جميع أسئلة كراسة الامتحان تأكد من صحة الاجابات من خلال المراجعة وسلمها للملاحظين في نهاية وقت الامتحان سليمة. 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة