اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

تصريحات نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ردًا على كافة المخاوف والتساؤلات التي أثيرت في نفوس الطلاب وأولياء الأمور

كتب: أحمد سعد
نفي خالد عبد الحكم ــ نائب رئيس عام امتحانات الثانوية مدير عام الإدارة العامة للامتحانات نفياً قاطعاً أي تسرع في إعلان النتيجة موضحاً أن أعمال التصحيح وتقرير الدرجات والرصد الخاصة بجميع المواد التي أدي فيها الطلاب امتحاناتهم قبل إجازة المصححين في عيد الفطر تمت وانتهت تماماً ليلة العيد ولم يكن هناك أي كراسة لم يتم تصحيحها بعد عودة المصححين من إجازة العيد إلا كراسات المواد التي أدوا فيها الامتحان في آخر يومين وهي خمس مواد اثنتان منها لا تضاف للمجموع والثلاثة الأخرى موزعة علي الشعب الثلاثة وكانت مجرد فروع لمواد وليست مواد كاملة وبالتالي لم تكن تحتاج لوقت كبير للانتهاء منها..

ورغم ذلك استغرق تصحيحها حوالي 6 أيام اعتباراً من يوم 28 يونيه وحتي يوم 3 يوليه وبالتالي فإن جميع أعمال التصحيح انتهت بالفعل يوم 3 يوليه وكنا جاهزين تماماً لإعلان النتيجة لكننا أثرنا إعلان عدم الانتهاء من التصحيح حتي نبتعد عن الضغط الذي تمارسه جهات كثيرة لتسريب بعض النتائج.. وحتي لا نعرض النتيجة كلها للتسريب قبل اعتمادها وهو ما نجحنا فيه تماماً بالتمويه الكامل.

انخفاض المجاميع وتعليقاً علي الانخفاض الملحوظ لمجاميع الطلاب عن العام الماضي.. قال خالد عبد الحكم: إن كل ما نستطيع أن نقوله حول هذا الأمر أن النتائج جاءت معبرة تماماً عن مستوي الطلاب هذا العام.. ولم يحصل أي طالب علي أي درجة لا يستحقها كما أنه لم يفقد أي درجة أخري كان يستحقها لأن التصحيح تم بمنتهي الدقة.. وكان هناك مصحح لكل مجموعة أسئلة معروفة مكانها داخل الكراسة بجانب مصحح آخر لمراجعة المسودات وتصحيحها.

أوضح أنه من الظلم تماماً مقارنة نتائج العام الحالي بمجاميع العام الماضي الذي سيطرت عليه أعمال التسريب والغش وحصول عدد هائل من الطلاب علي درجات كبري لا يستحقونها فعلاً بدليل أننا لو اطلعنا علي نتائج بعض الطلاب الذين التحقوا بكليات الطب والهندسة والصيدلة والأسنان في العام الماضي لاكتشفنا مهازل في نتائجهم بتلك الكليات التي التحقوا بها بمجاميع لا تعبر عن مستواهم العلمي الحقيقي!!

أعلن عبدالحكم تحديه لأي ولي أمر يتشكك في نتيجة ابنه أو ابنته أن يأتي بنفسه إلي إدارة الامتحانات ويطلع علي الأوراق ليتأكد من التصحيح الدقيق لكل جزئية من الإجابة.

أكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن باب التظلمات مفتوح أمام الجميع خاصة اننا نشرنا نماذج الإجابة بالكامل علي موقع الوزارة ويستطيع الطالب وولي أمره طباعتها قبل التوجه إلي الكنترول للاطلاع علي كراسة إجابته والتأكد من صحة الدرجات التي حصل عليها مشيراً إلي أول طالب سيطلع علي كراسة إجابته يوم الثلاثاء القادم بعد فتح باب التظلم بعد غد الأحد بالمديريات التعليمية.

أشار خالد عبدالحكم إلي أن المشكلة الأخطر التي قابلت طلاب الثانوية العامة هذا العام هي استمرار مدرسي الدروس الخصوصية في العمل بنفس الأسلوب الذي كانوا يتبعونه في الماضي قبل العام بنظام البوكليت الأمر الذي أصاب الطلاب بصدمة نتيجة اعتمادهم علي توقعات هؤلاء المدرسين في الوقت الذي جاءت فيه بعض الأسئلة من أجزاء غير متوقعة بالمرة لكنها موجودة بالفعل داخل الكتاب المدرسي ومن المقرر والمنهج موضحاً أن كل جزئية جاءت بورقة الأسئلة ذكرت في نموذج الإجابة الذي أعده واضع الامتحان مقترنة برقم الصفحة والسطر داخل الكتاب المدرسي وهو ما سيتأكد من الطلاب عندما يطلعون علي نماذج الإجابة المنشورة علي موقع الوزارة.

أوائل الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة رابط بديل

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة