اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

المديريات تستعد لتلقي تظلمات الثانوية العامة

أعلنت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة يوم الأحد المقبل علي ان تستمر التظلمات لمدة شهر من تاريخ إعلان النتيجة.

تستقبل مديريات التربية والتعليم الطلاب للتقدم بتظلماتهم بينما تبدأ الكنترولات استقبالهم للاطلاع علي كراسات اجابتهم يوم الثلاثاء وتكون الأولوية للطلاب الراسبين في 3 مواد بغرض مساعدتهم في اللحاق بامتحانات الثانوية للدور الثاني التي تبدأ في 15 اغسطس إذا ما تبين وجود احقية لهم بالحصول علي درجات.

قال خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ومدير عام إدارة الامتحانات ان خطوات التظلمات لن تختلف عن الأعوام الماضية وان التظلم يقتصر علي مراجعة درجات الطالب والتأكد من صحتها اضافة إلي التأكد من تصحيح كل جزئية وسؤال في كراسة الإجابة “البوكليت” مشيراً إلي ان تلك الحالتين فقط التي يحصل فيها الطالب علي درجات عند تظلمه.

أضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ان خطوات التظلم تتم عبر التقدم إلي مديريات التربية والتعليم التابع لها الطالب لتقديم طلب بالمواد المتظلم به علي ان يقوم بسداد 100 جنيه بموجب حوالة في أحد فروع البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية علي ان يقوم الطالب بعد ذلك بتسليم ايصال السداد إلي المديرية التعليمية التابع لها تمهيداً لتحديد موعد الكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب.

بالنسبة للاطلاع علي كراسة الإجابة في المواد المتظلم بها الطلاب فيشترط حضور الطالب المتظلم بنفسه علي ان يتم في الكنترولات حيث يمنح الطالب صورة من كراسة اجابته تحمل كودا سريا بحيث يطلع عليها مستشار المادة دون معرفة الاسم ضمانا للشفافية.

أوضح ان الطلاب المتظلمين سوف يمنحون أوراقاً لتدوين ملاحظتهم علي عمليات التصحيح مشددا علي اعمال مراجعة كراسة المتظلمين لا تشمل اعادة التصحيح مطلقا مشيراً انه في حالة اذا ثبت وجود حق للطالب في الحصول علي درجة سوف يسترد الرسوم التي دفعها علي ان يخطر مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة.

أشار علاء عيد مدير الشئون القانوية بالوزارة إلي انه لا توجد أي نتائج بالثانوية العامة “محجوبة” ولكنها نتائج ملغية محروم طلابها من الامتحانات وهم الذي تم تحرير محاضر غش لهم أثناء الامتحانات.

كشف عيد ان علي الطلاب الذهاب إلي المدرسة لاستلام الاستمارة الخاصة بهم مؤكدا ان الطالب الملغاة نتيجة في مادة واحدة عليه ان يتقدم للدور الثاني أما الطالب الذي نتيجة ملغاة في جميع المواد سوف يلجأ إلي إعادة الثانوية العامة العام القادم.

أضاف ان عدد الطلاب الذين تم تحرير محضر له يصل إلي 1800 طالب تم براءة 244 طالباً منهم والباقي مدان.

تم تزويد الكنترولات بماكينات للتصوير لتوفير الوقت والجهد مع نشر التعليمات والإجراءات التي يتبعها الطلاب عند تقديم التظلم والأوراق المطلوبة في أماكن ظاهرة.

أوائل الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة رابط بديل

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة