اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

رئيس وحدة الجودة بإدارة الخارجة : نعمل وسط ظروف صعبة ونحقق الانجازات

1
كتب : محمد خطاب
وحدة قياس الجودة بإدارة الخارجة تعمل شكل فعال علي نشر ثقافة الجودة وسط صعوبات شديدة رغم دعم الادارة و المديرية لهم و لكنهم قادرون علي استكمال المشوار .
تقول صفية محسي أن عدد المدارس التي أعتمدت في المرحلة الأولي 33مدرسة في الخارجة .. وتأتي الوادي الجديد في المركز الأول علي مستوي الجمهورية في نسبة حصول المدارس علي الجودة.

بالاضافة الي المدارس التي ستدخل المرحلة الثانية من الاعتماد :

مدرسة الشهداء الاعدادية و نجيب محفوظ الثانوية – السلام الجديدة الابتدائية .

و أضافت هذا بجانب المدارس التي ستتقدم للاعتماد للمرة الثانية

بعد اجازة نصف العام مثل : مدارس المروة الابتدائية – المروة الاعدادية – 6 اكتوبر ابتدائي ورياض أطفال طلعت ضرغام ويتم تقديم الملفات في النصف الثاني من السنة.

أما عن الصعوبات التي تواجه فريق الجودة تقول صفية محسي :

لا يوجد تفهم لأهمية الجودة لدي بعض مديري المدارس  خاصة من تولوا المسئولية مؤخرا .. و دور مدير المدرسة جوهري في أداء العاملين بها .. لكن للاسف لا يتفهمون عملنا و سلبية بعضهم تعرقل العمل .. و لا يهتموا بالتوئيق و لا العمل المنظومي داخل المدرسة .

و أكملت : نعاني أيضا من عدم تفهم التوجيه لأهمية الجودة ودور منسقي الجودة و الالتزام بالنشرات الخاصة بالجودة في التنقلات و نتج عنه صدور نشرات تنقلات أضعفت مدارس الجودة حيث تم نقل من أسهموا في حصول مدارسهم علي الجودة لمدارس لا تحتاج لجهودهم .. في المقابل نقل لتلك المدارس من لم يحصلوا علي الجودة من قبل و بالطبع لا يهتموا بأعمال الجودة ..و بذلك نفقد كوادر مهمة في مدارس الجودة و نحبط من تبقي منهم .

وبالنسبة لدور إدارة الخارجة  قال صفية محسي : الادارة تبذل جهودا كبيرة بقيادة مدير إدارة الخارجة مجدي منصور  ولكننا نحتاج لمزيد من الدعم و يجب توحيد الجهود بين جميع وحدات الادارة خاصة المتابعة و التخطيط و مدير المارحل و التوجيه  و دعم قوي من الادارة يتمثل في   تقيم مدير المدارس بناء علي جهودهم في الجودة لأنها الأهم..و محاسبة المقصرين .

كما يجب علي الوزارة تخصيص مبالغ مالية للمدارس التي تدخل الجودة حتي تهييء نفسها بشكل متميز بدلا من انفاق المعلمين علي الجودة بدون مقابل ملموس مما يجعلهم يعزفون عن العمل.

و تشكر صفية محسي فريق الجودة بالادارة : عصام أحمد علي – ابتسام عبد الله – مدحت زغلول- أسامة محسي . ووتوجه الشكر علي دعم قيادات التعليم صلاح محمد صلاح وكيل الوزارة و فريدة البرنس وكيل المديرية و رمضان رباح وحدة قياس الجودة بالمديرية .

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة