اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عبد الغفار يؤكد على دعم المبتكرين للوصول بأفكارهم إلى التطبيق

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على دعم الوزارة المستمر وتشجعيها لشباب الباحثين المتميزين من خلال توفير كافة الإمكانيات العلمية التى يحتاجونها من أجل استكمال أبحاثهم….جاء ذلك خلال الكلمة التى آلقاها الوزير مساء اليوم السبت فى افتتاح الاحتفالية التى نظمتها اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تكريما للفريق المصرى الفائز بجوائز معرض جينيف الدولى للابتكار والاختراع فى دورته الـ 45 بسويسرا، وعددهم 14 طالب وباحث، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، وذلك بمقر الوزارة.

وقام الوزير خلال اللقاء بتكريم المخترعين المصريين الذين رشحتهم ودعمتهم أكاديمية البحث العلمى بـمبلغ 275 ألف جنيه، والحاصلين على 14 ميدالية (5 ذهبية و3 فضية و6 برونزية) وذلك من خلال المنافسة مع 700 مشارك من 40 دولة.

وأكد د. عبد الغفار على حرص الوزارة على دعم الاختراعات القابلة للتطبيق واحتضان المبتكرين الفائزين للوصول بأفكارهم إلى التطبيق.

ووعد الوزير الطلاب الفائزين بتخصيص منحة كاملة لهم فى احدى الجامعات المصرية فور حصولهم على شهادة الثانوية العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفائزون بالميدالية الذهبية، هم (عبد الرحمن عمران عن اختراعه الكرسى الذكي، الدكتور زكى عبد اللطيف زكي عن اختراعه جهاز ذكى للكشف و توقع الحفر فى طورها الابتدائي، الدكتور طارق شعبان عن اختراعه الكهرباء الآمنة، وأحمد مطر،هدير أبو السعود) عن اختراعهما علاج الميلانوما (أخطر أنواع سرطان الجلد)، وإيهاب عادل عن اختراعه طيارة إطفاء دفع رباعى ذاتية الحركة) .

وفاز بالميدالية الفضية، الدكتور محمد عوض، عن اختراعه جهاز محمول يعمل بالطاقة الشمسية لاستخلاص المياه من الهواء الجوى باستخدام محلول ماص للرطوبة، والمهندس طه عبد الهادي، عن اختراعه سرير طبى يمنع تكون قرحة الفراش للمرضى غير القادرين على الحركة، وأمل السيد عن اختراعها الخلايا الشمسية فى منظور جديد.

وفيما يتعلق بالميدالية البرونزية فقد فاز كل من (إسماعيل الكومى عن اختراعه تصميم و تصنيع طائرة يتم التحكم بها، وأحمد الجندى عن اختراعه محرك الاحتراق الداخلى الاندماجي، ووليد محمد عن اختراعه سخان الطابعات الذكى، ومحمد سعد عن اختراعه تحويل عوادم المصانع إلى طاقة متجددة، والدكتورة أمينة ميعاد عن اختراعين هما لوفه طبيعية لعدم تراكم الفطريات على البشرة و تركيبة طبيعية 100% بدون مواد حافظة لتحسين جهاز المناعة فى الجسم و طرد السموم، كما فاز مينا سامى بجائزة دافنشى، الجائزة الكبرى من الصالون العالمى للاختراعات- اتحاد الأوروبيين المخترعين).

جدير بالذكر أن معرض جنيف الدولى للإختراعات، هو أكبر حدث لعرض نماذج الاختراعات من كل أنحاء العالم، حيث تعرض كل الابتكارات والاختراعات من كل بلاد العالم فى مكان واحد، وتجتمع فيه أكبر الشركات الصناعية والإعلانية والباحثين والمخترعين من كل الجامعات والمعاهد، لتقديم نتائج بحوثهم الخاصة بالاختراعات الجديدة، كما يعد المعرض ساحة مفتوحة لعرض أكثر من ألف ابتكار فى مجالات عدة، مثل الهندسة وأعمال البناء والتشييد وحماية البيئة والطاقة وغيرها من العلوم والصناعات المختلفة.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة