اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

حملة “ثورة أمهات مصر” تطلق مبادرة ” لا لجشع الدروس الخصوصية “

أطلقت حملة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية مبادرة جديدة بعنوان “لا لجشع الدروس الخصوصية” ، مؤكدةَ أن هذه المبادرة تأتي كمحاولة من أولياء الأمور للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية التي صارت المتفشية بالمجتمع .

وأوضحت الحملة فى بيان لها ، أنه تم بناء المبادرة على عدة مراحل أساسية ، مؤكدةً أن أول خطوة تم اتخاذها هي إجراء استطلاع لرأي أولياء الأمور والمعلمين ، حول توحيد جهود المجتمع لمحاربة ارتفاع أسعار الدروس بشكل مبالغ فيه .

و أوضح البيان أن الحملة اقترحت أن يقوم معلمي الدروس الخصوصية ، بتخفيض أسعار الدروس و الملازم بنسبة 50% ، كخطوة للتضامن مع أولياء الأمور و نزع فتيل الصراع بالمجتمع ، على أن يقوم أولياء الأمور بدعم مطالب المعلمين والسعي معهم لتوفير حياة كريمة لهم .

وأكد البيان أن هذا الاقتراح قوبل بالموافقة والتأييد الشديد من جانب أولياء الأمور ، بينما لم يتفاعل مع هذاالاقتراح إلا القليل من المعلمين ، وهو الأمر الذي أجبر الحملة على الانتقال للخطوة الثانية من مبادرتها ، والتي تعتمد على تشجيع أولياء أمور الطلاب المضطرين للحصول على دروس الخصوصية ، إلى التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية التي تقدم الدروس بأسعار رمزية والابتعاد عن المراكز التي تبالغ في أسعارها ؟

حيث تعهدت الحملة بأن تعلن عن أسماء المراكز التي تقدم دروسها بأسعار رمزية ، لمساعدة أولياء الامور على مكافحة ارتفاع أسعار الدروس في باقي المراكز ، مع التنبيه على إلتزام تلك المراكز بالأسعار المعلنة ومتابعة تطبيقها ، على أن تقدم هذه الدروس ذات الاسعار الرمزية فقط للطلاب التى تحتاج فعلا لتلك الدروس .

و أكد البيان أن الحملة بذلك سوف تتخذ خطوات تدريجية لتصل في النهاية الى الهدف الاهم و هو توعية أولياء الأمور بضرورة مقاطعة الدروس الخصوصية ، و الاستغناء عنها تمامًا ، وعدم اللجوء إليها إلا في حالة الاحتياج الشديد لها من جانب الطلاب الضعاف ، حيث ستدعم الحملة المقاطعة و الإرشاد و التوجيه و تراقب أيضا معلمين المدارس .

وقالت الحملة في بيانها :قررنا أن نعمل على حماية أولياء الأمور من جشع و ضغط بعض معلمي الفصول ضد استغلال أعمال السنة أو سوء معاملة الطلاب ، للضغط عليهم مقابل إعطاء الدروس الخصوصية ، و سوف تقوم حملة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية ، بفتح قنوات اتصال بمسئولي المتابعة بالوزارة ، لتقديم الشكاوي لهم ثم متابعة رد فعل الوزارة تجاه هذه الشكاوى .

وأخيرًا أعلنت الحملة في بيانها أنها ترفض تماما الدروس الخصوصية ، و تطالب وزارة التربية و التعليم بخطة و جدول زمنى وآليات حقيقية للقضاء على الدروس الخصوصية بشكل نهائى ، مشيرةً إلى أنه حتى تقوم الوزارة بدورها لحماية المجتمع سيحاول المجتمع مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية .

لنتيجة تنسيق الجامعات اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة