اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعي يدعو رجال الأعمال والمستثمرين للمساهمة بمشروع صيانة المدارس

234

ناشد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم رجال الأعمال والمستثمرين، بالمساهمة فى مشروع صيانة مدارس الجمهورية البالغ عددها 48 ألف مدرسة، وخاصة فى المناطق العشوائية، على أن توضع أسماؤهم فى لوحة شرف بالمدرسة.

وأكد سيادته أن معظم رجال الأعمال المصريين مهتمين بتطوير التعليم لأنه أساس كل تنمية، لافتا إلى أنه تم تقدير احتياجات مدارس كل إدارة تعليمية بالمحافظات المختلفة.

واتفق الرافعي خلال لقائه بـ”صادق السويدى رئيس مجلس إدارة شركة السويدى إلكتريك”، على عقد بروتوكول خلال الفترة القادمة بين وزارة التربية والتعليم وشركة السويدى إلكتريك تتبنى الشركة بمقتضاه تطوير مدرستين ابتدائيتين حكوميتين إحداهما فى القاهرة والأخرى بالجيزة بالمناطق العشوائية لجعلهما مدرستين نموذجيتين.

كما تم الاتفاق على مساهمة الشركة فى بناء مدارس الـSTEM بعد نجاحها، حيث إن الوزارة بصدد إنشاء 11 مدرسة فى المحافظات المختلفة، وقيام الشركة بعمل توسعة فى فصول الحضانة بمرحلة الطفولة المبكرة لتستوعب عدد أكبر ممن يرغبون فى الالتحاق بالمدرسة، كما عرضت الشركة المساهمة في تدريب المعلمين ورفع كفاءتهم.

ومن جانبه أكد صادق السويدى، أنه لن تحدث التنمية المطلوبة إلا بتطوير التعليم، واستعرض مساهمة الشركة في تطوير بعض المدارس بالمناطق العشوائية، حيث تم اختيار مدرسة محمد فريد الابتدائية للبنات بالدويقة، وتم تحديث البنية التحتية الخاصة بالمدرسة، وتزويد الفصول بأثاث وسبورات ووسائل تعليمية مناسبة، فضلا عن توفير 80 جهاز كمبيوتر، والتعاقد مع هيئة التدريس بالمدرسة بعد موافقة مديرية التربية والتعليم.

ولفت السويدى إلى أنه قد تم توثيق كل خطوات التطوير والصعوبات وأساليب التغلب عليها فى “دليل تطوير المدرسة” لتسهيل العمل على من يرغب فى تطوير المدارس من رجال الأعمال وغيرهم.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16752/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة