اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

‏التعليم : إجابات الامتحانات التجريبية عمرها ما بتضيع حتى لو الإنترنت فصل

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إنه تم حل العديد من المشكلات التي كانت تواجه طلاب الصف الأول الثانوي على السيستم، والطلاب لم تتكرر شكاوي العام الماضي، وجزء من التجربة هو حل المشكلات سواء الفنية أو التقنية بالامتحانات التجريبية”.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤليتي”، المذاع على شاشة “صدى البلد”، أن اليوم وأمس تلقت الوزارة 2000 مشكلة يتم حلها حتى تكون كافة المشكلات قد تم حلها قبل الامتحان النهائي.

وتابع شوقي أن التصحيح في الامتحانات التجريبية يتم بشكل فوري والطالب ينهي الامتحان وهو يعرف الاجابات الصحيحة ويعرف الذي قام به في الامتحان “هو عمل ايه وغلط في ايه، والأسئلة المقالية يتم تصحيحها بالعامل البشري والاكتروني ونضمن عدالة وشفافية التصحيح، ومن يقوم بالتصحيح جميع المدرسين في أماكن مختلفة وليس مدرس الفصل”.

وشدد شوقي على أن كل إجابة يقوم بها الطالب يتم تسجيلها على أجهزة التابلت “والإجابات عمرها مابتضيع حتى لو الانترنت وقع، والطلاب يعلمون ذلك ويؤدون الامتحانات بأريحية”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة