اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

وزير التعليم يبحث سبل التعاون في مجال التعليم الفني مع السفير الفرنسي

25697

استقبل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة، لمناقشة أوجه التعاون في مجال التعليم بين البلدين.
وأكد الهلالي على وجود علاقة وطيدة وتعاون مشترك مع الجانب الفرنسي فى مجال التعليم خاصة فى التعليم الفني، مشيرا إلى أن لدينا فجوة كبيرة في التعليم الفني بين ما يتم تدريسه نظريا واحتياجات سوق العمل، لافتا إلى أنه تم البدء فى العمل فى مشروعات ناجحة مع الجانب البريطاني والإيطالي والألماني.

وطلب باران عمل مذكرة تتضمن احتياجات وأولويات الوزارة لدراستها وعرضها على الحكومة الفرنسية لتحديد الدعم الذى يمكن أن تقدمه.
وأكد الوزير على أنه سيتم إعداد مذكرة بأولويات الوزارة واحتياجاتها في مجال التعليم بصفة عامة والتعليم الفني بصفة خاصة، وموافاة الجانب الفرنسي بها في خلال أسبوعين يلتقي بعدها الطرفان لوضع تصور لبرنامج التعاون المقترح.

ومن جانبه، قال السفير الفرنسي إن التعليم الفني هو التحدي الأكبر لمصر، مؤكدا على أهمية التعاون والدعم كأولوية فى مجال تطوير التعليم الفني، وأن الجانب الفرنسي على استعداد للمساعدة في هذا الاتجاه.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة