التعليم العام

شوقي : سنرفع سعر الحصة في مجموعات التقوية .. والمدرس ممكن يعمل 3000 جنيه يوميا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن المعلمين يستحقون الاهتمام وتحسين أحوالهم المادية، مشيرًا إلى استجابة الرئيس السيسي لرفع حوافزهم.

وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن العام الدراسي الجديد سيشهد تحسنًا ملحوظًا في أحوال المعلمين بشكل عام، لافتًا إلى أن زيادة أجر المعلم ستأتي عن جهد وليست زيادة في المرتب الاساسي.

وذكر أن الوزارة قررت رفع ثمن الحصة في مجموعات التقوية ليصل من 15 لـ80 جنيهًا، معقبًا: «المدرس ممكن يعمل 3000 جنيه في يوم واحد في ساعتين».

وأوضح أن الوزارة تقدم نماذج اقتصادية، تسمح للمعلم بزيادة دخله كلما اجتهد أكثر، ذاكرًا أن الدولة تحاول عودة عنصر الكفاءة كمعيار أساسي لزيادة المرتبات.

واستطرد: «المعلم له نصيب في مجموعات التقوية والمنصات الإلكترونية أو عمل الكتب، أكثر من 70 أو 80% من دخل مجموعات التقوية للمعلم، مضيفًا: «المعلم النشط يستطيع بصورة قانونية أن يضاعف دخله».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة