التعليم العام

تعرف على تطورات اتهام مدير مدرسة بالبحيرة بإعطاء دروس خصوصية داخل الفصول

شهدت مدرسة الدلنجات الثانوية بمحافظة البحيرة واقعة مثيرة للجدل حيث اتهم مدير المدرسة بفتح الفصول الدراسية فى العطلات وغير أوقات العمل الرسمية لإعطاء دروس خصوصية للطلاب بالمخالفة للقانون واللوائح التعليمية، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بهذه الواقعة الغريبة التى كان بطلها مدير مدرسة حكومية فى ظل انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك بينما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إيقاف مدير المدرسة ويدعى “م. م .غ” لمدة 3 شهور أو لحين الانتهاء من التحقيقات التى تجريها الشئون القانونية وذلك لمخالفته القرارات الوزارية والأوامر الإدارية الخاصة بالدروس الخصوصية.

كما أحال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة موضوع الواقعة إلى النيابة الادارية لإعمال شئونها حيال هذا الأمر واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على مواجهة فتح مراكز الدروس الخصوصية بكافة المراكز والمدن بكل حسم وقوة لتفعيل المنظومة التعليمية الحكومية.

وأشار إلى أن ما أقدم عليه مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين هو أمر في غاية الخطورة لمخالفته التعليمات والقرارات الوزارية التي تمنع الدروس الخصوصية وهو ما يستوجب معه التعامل بالشده الرادعة لمنع تكرار هذه الوقائع.

من جانبه أكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة تكثيف الحملات الرقابية على مراكز الدروس الخصوصية لمواجهتها والعمل على إيقافها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية وذلك لخطورتها على العملية التعليمية خاصة مع انتشار جائحة كورونا، مضيفا أن هذه الواقعة تمثل جريمة مكتملة الأركان لأنها خالفت القوانين واللوائح التى تجرم الدروس الخصوصية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل لجنة لتقصى الحقائق للتأكد من صحة هذه الواقع ، مشيرا الى ان تقرير اللجنة أثبت قيام مدير المدرسة بالتواجد في غير أوقات العمل الرسمية مساء يوم السبت الماضى وإعطاء 5 طالبات درس خصوصي فى مادة اللغة العربية .

ووجه وكيل وزارة التعليم بالبحيرة مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الحازمة لكافة المدارس وتنفيذ القرارات الوزارية الواضحة والنافذة مع تطبيق كافة التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم على الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1640 لسنة 2020 في المادة العاشرة بعدم تواجد الطلاب داخل المدارس باستثناء الامتحانات وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التى تطبقها وزارة التربية والتعليم لمواجهة جائحة كورونا.

وفى هذا السياق نفى “م. م .غ “مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بالبحيرة الاتهامات الموجهة اليه بإعطاء دروس خصوصية للطالبات داخل قاعات المدرسة ، مشيراً إلى أن الفيديوهات التى انتشرت على صفحات الفيس بوك لم تثبت إعطائه دروسا خصوصية داخل المدرسة وأن الطالبات اللائي ظهرن داخل المدرسة كن يستفسرن عن مواعيد مجموعات التقوية التى أقرتها وزارة التربية والتعليم.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة