التعليم العام

وكيل تعليم الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة آلية متابعة العملية التعليمية

عقد مساء اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا لمديري عموم المديرية والإدارات بمركز التنمية المهنية بالغربية، لمناقشة آلية متابعة العملية التعليمية، بحضور صبري الدسوقي، وكيل المديرية، وفتحي أبو هندي، مدير عام التعليم الفني، ومحمد حمودة، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

 

ناقش وكيل الوزارة، متابعة الحضور والغياب وانتظام الطلاب بالنسبة للصف الثالث الثانوي والثالث الاعدادي، وتفعيل نظام المحاضرات، وتفعيل مجموعات التقوية بالمدارس بحضور أفضل المعلمين.

 

وخلال الاجتماع، أكد على تفعيل دمج التكنولوجيا بالتعليم من خلال حصص المشاهدة واليوم الرياضي، مناقشة استعدادات المدارس الثانوية وجاهزيتها لعقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ونظام الامتحان 15% مقالي، 85% الكتروني، ومناقشة آلية طباعة وتوزيع امتحانات الشهادة الاعدادية العامة وتحقيق أقصى درجات السرية والتأمين.

 

كما تم التأكيد على أن فعاليات مؤتمر المناخ مستمرة طوال العام وقد تم ارسال کتاب دوري خاص بالمدرسة صديقة البيئة لجميع الإدارات التعليمية، كما تم التأكيد على التوسع في انشاء المدارس ذات الطبيعة الخاصة والتي تلاقي اقبالا من أولياء الأمور مثل (الرسمية لغات – الرسمي الدولي – الياباني – ) وكذلك التوسع في انشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

قام المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، يرافقه محمد حمودة، مدير ادارة الأمن بالمديرية، وحسين الجبالي، موجه عام اللغة العربية، واسماعيل المرسي، مدير ادارة التعليم الابتدائي، بتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة قطور التعليمية، حيث شملت المتابعة مدرسة الشهيد اللواء أحمد سعد أبو رية الابتدائية، مدرسة بلتاج الإعدادية المشتركة، مدرسة بلتاج الثانوية المشتركة، مدرسة سماتاي الإعدادية المشتركة.

وخلال المتابعة بمدرسة الشهيد اللواء أحمد سعد أبو رية الابتدائية، شدد وكيل الوزارة على نظافة المدرسة من فصول وفناء وممرات ودورات مياه، كما شدد على عدم استخدام العصا والعقاب البدني داخل المدرسة، ووجه بضرورة تفعيل حصص المشاهدة، كما وجه بضرورة إزالة أي تشوينات داخل حجرة التغذية، كما شدد على الإشراف اليومي وانضباط المدرسة.

وأكد “حسن”، على فهرسة وترتيب المكتبة داخل مدرسة بلتاج الإعدادية المشتركة، والاهتمام بالنظافة والتطهير لجميع مرافق المدرسة من فصول وممرات وفناء ودورات مياه، وإزالة الرواكد من أي فصل بالمدرسة فوراً.

وفي مدرسة بلتاج الثانوية المشتركة، أشاد وكيل الوزارة بانضباط المدرسة ونظافتها، وحسن سير العملية التعليمية، ووجه بضرورة تنفيذ مسابقات لجذب طلبة المدرسة، وتنظيم دوري رياضي بين الفصول، كما وجه بضرورة التسجيل الالكتروني للغياب بصفة دورية، وإبلاغ أولياء الأمور بغياب أبنائهم إذا تكرر ذلك، وتنفيذ محاضرات للصف الثالث الثانوي ومجموعات التقوية باختيار أفضل العناصر من هيئة التدريس، والإعلان عن ذلك في أماكن بارزة داخل المدرسة، وعلى صفحة المدرسة.

واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة في مدرسة سماتاي الإعدادية المشتركة، حيث اطمأن إلى حسن سير العملية التعليمية داخل المدرسة، وأطلق مسابقة بحثية بين الطلاب، أثناء تواجده بحصة العلوم داخل أحد الفصول، تحمل عنوان “ما تعرفة عن البيوجاز، ومدى تأثيره على تغيير المناخ”، والذي يستهدف توفير مصدر متجدد للغاز الحيوي وتوفير سماد عضوي عالي الجودة لتحسين خواص التربة، وتوفير مصدر دائم للغاز الحيوي، للحد من استهلاك الغاز العادي والتوفير الاقتصادي للأسر، وأثر ذلك على التغيير المناخي،  وقد وعد وكيل الوزارة بتقديم شهادات تقدير لطلاب المراكز الثلاثة الأولى، بإشراف توجيه العلوم.

وفي ختام الجولة بمدارس اليوم، حذر وكيل الوزارة، جميع المدارس، من بيع مشروبات الطاقة داخل المقصف، وكذلك حظر بيع أي منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرا على صحة أبنائنا الطلاب، تنفيذا للكتاب الدوري الوارد من الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم (49) بتاريخ 21/11/2022.
 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى