اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد عددا من المدارس أول أيام الدراسة.. صور

تفقد الدكتور عربي ابو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت ، استقبال المدارس للطلاب في العام الدراسي الجديد للمدارس، والتي تبداء اليوم، بعدد من مدارس المحافظة. 

 

كانت مديرية التربية والتعليم في الاسكندرية ، أنهت استعدادها لاستقبال طلابها العام الدراسى الجديد 2023/2024 اليوم السبت، للمدارس التى تعمل بنظام الفترة الواحدة  والأحد بالمدارس التى تعمل بنظام الفترة الفترتين  ، بقيادة الدكتور عربي ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

 

 

واستعدت مديرية التربية والتعليم ،هذا العام بعدد  2805 مدرسة لاستقبال مليون و440 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية والسنوات الدراسية المختلفة ، فى الادارات التعليمية الفرعية ، فضلا عن اتمام الصيانة البسيطة والشاملة فى 96 مدرسة موزعة على الإدارات الفرعية.

 

ويشهد هذا العام  دخول 33 مدرسة جديدة الخدمة لأول مرة السبت ، فضلا عن التعامل مع العجز الموجود فى المعلمين بسده من خلال الاستعانة بمعلمي التطوع والعمل بالاجر، فضلا عن التوزيع العادل للمعلمين على كافة المدارس ، وتوزيع 6 آلاف مقعد جديد على المدارس للطلاب، بالاضافة الى دخول ما يقرب من 95% من المتقدمين للالتحاق برياض الأطفال .

 

وعقد وكيل وزارة التربية والتعليم،  اجتماعات دورية خلال الفترة  الماضية ضمت مديري الإدارات ومسؤول المراحل التعليمية والمنظومة التعليمية، للتأكيد على الانتهاء من الإجراءات الخاصة ببدء الدراسة.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة