زهران : مستشارو الوزير بيضربوا فى بعض على حساب العملية التعليمية !!!

محمد زهران

بقلم / محمد زهران

كل يوم فاكس يصل المديريات والإدارات التعليمية من مستشاري المواد الثقافية والأنشطة ، كل مستشار مادة أو تخصص يغازل المدرسين في تخصصه ، وكلهم مركزين على عبارة واحدة : ” إعفاء مدرسى مادة ( كذا ) من الاحتياطى وأعمال الريادة والإشراف ” !!!

طيب لما كل مستشار يرسل هذا الفاكس ، ويتم إعفاء جميع التخصصات من الاحتياطي وأعمال الريادة والإشراف ، وقبلها الوزير نبه على عدم تكليف المدرسين بالعمل أمن بوابات دون أن يوجد البديل !! ، طيب من في المدرسة سيقوم بهذه الأعمال ؟ !!! ، فلم يتبق غير مدير المدرسة والسكرتير والعامل ؟ !!!

وهذه الفاكسات كلها دون علم قطاع التعليم العام بالوزارة ودون علم قطاع الخدمات التربوية ، وهذا يعني أنه لا يوجد تنسيق بين المستشارين وقطاعات الوزارة ، وكل مستشار يريد إثبات وجوده والسلام !!!

يا جماعة عيب ما يحدث من المستشارين !!! ، فالعملية التعليمية مش ناقصة ، اتقوا الله في عملكم .

وأين وزير التربية والتعليم ورؤساء القطاعات من هذه الفاكسات التي تثير بلبلة وفتنة في المدارس بين مدرسي المواد المختلفة ؟ !!!

بل هذا تأكيد على أنه لا توجد رؤية ولا خطة للوزارة ، لأنه لو كانت هناك خطة في الوزارة ، وكل واحد يعلم ما له وما عليه ما كان للمستشارين أن يرسلوا هذه الفاكسات المتعارضة والمتضاربة ، لك الله يا مصر !!! .

Exit mobile version