اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

صحة الفيوم تنفي وجود حالات وفاة بين الطلاب مصابي التطعيم

عادل عبدالمنعم تعليم الفيوم

كتب / عبدالله العزازي

نفت مديرية الصحة بالفيوم، وجود حالات وفاة بين تلاميذ مدرسة عنك الإعدادية، مؤكدًا أن عدد التلاميذ الذين تم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام في حالة إغماء بسبب طعم الالتهاب السحائي هم 5 تلاميذ فقط، وباقي الحالات كانت بالإيحاء وتم إسعافها بمستشفى إطسا المركزي.

وقال الدكتور مروان عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إن عدد الحالات التي تعرضت للإغماء بمدرسة “عنك” وصلت إلى 15 حالة، وتم إسعافها جميعا، وحالتهم مستقرة وتم صرف 10 منهم من مستشفى إطسا المركزي، وما زال 5 تحت الملاحظة بمستشفى الفيوم العام.

كما أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد أنه تأكد من عدم تعرض طلاب إحدي مدارس الفيوم للإغماءات نتيجة التطعيمات، مشيرا إلى أنه كلف بإجراء تحقيق فوري لمعرفة الحقيقة.

ونفى متحدث وزارة الصحة ما تردد عن وجود حالات وفاة ناتجة عن تطعيم الأطفال في مدارس محافظة الفيوم، مؤكدا أن التطعيمات آمنة ومعترف بها من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المتحدث الرسمي  أن وزارة الصحة تقوم بتطعيم 6 ملايين تلميذ سنويا، بتطعيم الالتهاب السحائي، مشيرا إلى أن ما حدث في محافظة الفيوم، هو أن إحدى الطالبات شعرت بدوار بعد الحصول على التطعيم، ونقلتها سيارة الإسعاف إلى مستشفى أطسا، مما تسبب في حالة هلع داخل الفصل المدرسي، وقال التلاميذ إنهم يشعرون بحالة دوار أيضا، فنقلوا إلى المستشفى.

وأشار إلى أن الأطباء كشفوا على التلاميذ، ولم يتبين لديهم أي أعراض مرضية وخرج الجميع من المستشفي.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة