اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تعلن نتائج التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للثانوية العامة

كتب / عبدالله العزازي

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم الفنى على دعم وتشجيع الطلاب على التفوق العلمي، وتنمية روح المنافسة العلمية فيما بينهم، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي) والتى بدأت فعالياتها أول شهر فبراير 2017 الماضى، أقيمت التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة فى الفترة من 22/4 إلى 24/4/2017 بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

أكد ياسر عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوى أنه تم تنفيذ المسابقة فى ضوء التعليمات المتبعة والتى من شأنها تحقيق أكبر قدر ممكن من الشفافية، ومبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب المديريات المشاركة.

وأشار عبد العزيز إلى أنه فاز بالمركز الأول مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، وفاز بالمركز الثاني مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أما المركز الثالث ففازت به مديرية التربية والتعليم بدمياط، وجاءت أسيوط في المركز الرابع، والدقهلية بالمركز الخامس، وفازت قنا بالمركز السادس.

وأوضح عبد العزيز أنه أثناء الحفل الختامى قدم طلبة وطالبات مدارس مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر عروضًا فنية، كما تم إعلان نتيجة المسابقة، وتكريم المشرفين والمحكمين.

وقال عبد العزيز إنه تم توزيع الجوائز المقدمة من الاتحاد العام لطلاب الجمهورية وهي عبارة عن دروع وأوشحة ومبالغ نقدية، كما منحت محافظة البحر الأحمر جوائز إضافية لجميع الفرق المشاركة.

جدير بالذكر أن المسابقة بدأت على مستوى المدارس بالإدارات التعليمية؛ لتصعيد فريق من أفضل العناصر على مستوى كل إدارة، للتصفية على مستوى الإدارات بالمديرية، وتم تقسيم المديريات التعليمية إلى خمسة قطاعات على مستوى الجمهورية لتصعيد خمس فرق للتصفية النهائية، فاز من الخمس قطاعات كل من مديريات القاهرة، ودمياط، والدقهلية، وأسيوط، وقنا، وهى القطاعات المشاركة فى التصفية النهائية، وشارك فريق مديرية البحر الأحمر فى التصفية النهائية باعتباره الفريق المستضيف للتصفية النهائية.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة