اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعرف على تصريحات وزير التعليم عن تطوير التعليم ” الميه تكدب الغطاس”

ياسمين بدوي / البلد

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال لقائه في برنامج مصر تستطيع المذاع على قناة النهار عن رؤيته لتطوير نظام التعليم الجديد الجاري إعداده بأنه مشروع دولة و إلتزام دولة و ليس إلتزام شخص ، فجميع الوزارات تتعاون من أجل تأسيس نظام متكامل جديد يغير شكل التعليم في مصر خلال السنوات القادمة ، و اطمئن الجميع أن تطوير التعليم هو مبدأنا جميعا واقول للجميع “اصبروا وهاتشوفوا والمية تكدب الغطاس”.

وعن نظام الفصل المقلوب .. قال الوزير : أن هذا النظام هدفه التخلص من فكرة الاعتماد على المدرس والكتاب المدرسي فقط كملقن للمعلومة ، حيث سيتم اتاحة الفرصة للطالب ان يبحث و يقرأ معلومات عن الدرس من مصادر متعددة و مختلفة من شبكة الانترنت ، على ان يعود الطالب في الفصل ليشرح و يناقش مع زملاءه ما جمعه من معلومات من المصادر المختلفة ، ليستفيد الجميع من عملية التعليم التفاعلي بلا من الاعتماد على حفظ المعلومة التي يقولها المعلم في الفصل.

وأضاف الوزير قائلًا أن هذه الفكرة ستخلق طلابا مبدعين ، قادرين على البحث والتفكير والفهم بعد ان ظل الطلاب طوال السنوات الاخيرة يعتمدون على الحفظ والتلقين.

وقال الوزير : أنا متشوق لان أشجع احفادي بأن يتلقوا تعليما محترما في المدارس الحكومية وينتموا اكثر لبلدنا ، مشيرا الى انه في اطار ذلك اسعى حاليا للاستفادة من التجارب الناجحة في الدول الاخرى لتطوير التعليم و حل مشاكله ، ونؤمن بأن تحسين أحوال المعلم وتنمية مهاراته هي اساس الاصلاح لانه عصب العملية التعليمية.

أما بخصوص تطوير الدراسة في الصفين الاول والثاني الثانوي ، فقد اكد الوزير ان من سيلتحق بالصف الاول الثانوي بالنظام الجديد سيجد انشطة و امتحانات إلكترونية و امتحانات من معلمين في مدارس اخرى ، وسيقل الاعتماد على العنصر البشري وستكون رحلة التعليم هنا رحلة للاستمتاع والتعلم ، والتقييم سيتم على 50 إمتحان منها امتحانات يتاح فيها الاستعانة بالكتاب المفتوح امام الطالب بدون الاعتماد على التلقين والدروس الخصوصية.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة