اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

فتح التقدم لمدارس التمريض بنات بالدقهلية للعام الدراسى الجديد 2017 / 2018

وافق الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية (بنات) للالتحاق بمدارس التمريض بنطاق المحافظة وتستمر من 17 يوليو حتى 31 يوليو.

جاءت موافقة محافظ الدقهلية، عقب اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، المتعلق بالتعليم الفنى الصحى.

وشدد الشعراوي، على أهمية الالتزام بكافة الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسى 2016/ 2017، وتنفيذ التعليمات الواردة من وزارة الصحة وطبقا للائحة الخاصة بمدارس التمريض رقم 630 لسنة 2011.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة لاتخاذ كل الإجراءات المالية والقانونية والإدارية والالتزام التام بالقرار الوزارى لوزيرى الصحة والتعليم بشأن إعادة تنظيم الدراسة بمدارس الثانوية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان تحقيقا لتكافؤ الفرص والشفافية التامة.

من جهته أوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن مدة الدراسة بتلك المدارس خمس سنوات، مشيرا أن المتقدم يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية لعام 2016/ 2017 وأن يكون القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، مشيرا إلى أن عدد الفصل الواحد من 25 : 35 طالبة.

وأضاف مكى ، فى بيان له أن التقديم بجميع مدارس التمريض مجانا ولا يسمح بتلقى أى تبرعات تحت أى مسمى وتتضمن شروط الإعلان على أن تكون مدة الدراسة “خمس سنوات دراسية”، و أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، و الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة “لغة انجليزية” للعام الدراسى 2016 /2017 ، و القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق ، و تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين (25 -30) طالبه.

كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدم من ابناء نفس المحافظة التى حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إدارى على حدة حرصا على مبدأ المواطنه و المحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثانى من نفس المحافظة ولا يقل سن المتقدم عن 15 عام ولا يزيد عن 18 عام فى 1 /10 /2017.

وأيضا ألا تكون الطالبة متزوجه، ووتتواجد مدارس التمريض بمحافظة الدقهلية فى “طلخا- محلة الدمنة – جمصة “بنات” -المنزلة “بنات”- دكرنس – شربين – أجا – السنبلاوين – ميت محسن بمركزميت غمر- دماص – بلقاس – منية النصر – بنى عبيد- ميت سلسيل – الجمالية – المطرية – تمى الأمديد”.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المتقدمات يخضعن لاختبارات شخصية وطبية ونفسية ولغة عربية وإنجليزية بالإضافة إلى كشف للهيئة .

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لخدمة توقع كليتك اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للتنسيق اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لتنسيق العام الماضي اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

الدقهلية

المنوفية

البحيرة

الإسماعيلية

بورسعيد

السويس

أسوان

أسيوط

سوهاج

قنا

الفيوم

المنيا

البحرالأحمر

كفرالشيخ

شمال سيناء

جنوب سيناء

دمياط

القليوبية

مطروح

الأقصر

الوادي الجديد

بني سويف

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة